fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: ضبط مخزنين للأدوية المغشوشة والمهربة بمدينة نصر

رشا  جلال

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى  الإدارة المركزية لشئون الصيدلة بالتنسيق مع مباحث التموين بضبط مخزنين للادوية المهربة ومجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة  بمدينة نصر ، وذلك في الاول من اكتوبر الجاري.

وأوضحت الدكتورة رشا زيادة ، رئيس الادارة المركزية لشئون الصيدلة ، أنه في المخزن الاول تم ضبط  86 عبوة من دواء Bronchicum S  و145 قلم انسولين نوفومكس Flexpen  ، مهرب ومجهولة المصدر ، حيث تم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 23792 إداري قسم مدينة نصر أول لسنة 2017 ، للعرض على النيابة العامة المختصة لإتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

كما تم ضبط 102 عبوة أدوية ومنشطات جنسية مهربة وغير مصرح بتداولها بالسوق المحلية ومجهولة المصدر بالمخزن الثاني، وتم تحرير محضر بالواقعة قيد برقم 52712 جنح قسم مدينة نصر أول لسنة 2017 للعرض على النيابة العامة المختصة لإتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.

ومن جانبه أكد الدكتور خالد مجاهد ، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة ماضية في دورها الحيوي من خلال الحملات المستمرة للتفتيش الصيدلي والرقابة المكثفة على السوق الدوائي في كافة محافظات الجمهورية، وشدد أن الوزارة ستضرب بيد من حديد على أيد المخالفين والمهربين فى سوق الدواء ، حرصا على سلامة وصحة المواطن المصرى.

 
 
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى