fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: فحص 2588حالة وإجراء 40 عملية عيون ببني سويف

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن فحص 2588 حالة عن طريق المسح الطبى الشامل لعيون مرضي السكر، وإجراء 40 عملية مياه بيضاء وزرع عدسة بمحافظة بني سويف بالمجان، في الفترة من شهر فبراير الماضى وحتى الآن.

وقالت الدكتورة نهال عبدالمنعم، مدير عام الإدارة العامة لطب العيون بالوزارة، إن محافظة بنى سويف هي البداية لحملة مكبرة للمسح الطبى لعيون مرضى السكر بالمجان والتي تستهدف محافظات الصعيد والتي من المقرر الانتهاء من جميع محافظات الصعيد تباعا خلال العامين المقبلين، وذلك برعاية وزير الصحة والسكان.

وأوضحت الدكتورة نهال عبدالمنعم أن عملية المسح الشامل لعيون مرضي السكر تمت بالتعاون بين وزارة الصحة ومديرية الشئون الصحية ببني سويف وإدارة مستشفى الرمد ببني سويف، لافتة إلى أنه تم تحديد يومين أسبوعيا بمستشفي الرمد لإجراء الكشف الطبى على عيون مرضى السكر.

وأضافت مدير الإدارة العامة لطب العيون أن المسح الطبى يشمل عمل ماسح مقطعي وسونار للعين وتصوير قاع العين بالإضافة إلى قياس نسبة السكر في الدم، مشيرة إلى أنه يتم عمل كروت متابعة للمرضى بجدول زمني.

وأشارت مدير الإدارة العامة لطب العيون إلى أنه يتم إجراء ما يحتاجه المريض سواء جلسات أرجون ليزر أو حقن داخل العين أو عمليات المياه البيضاء، لافتة إلى أن الخدمة تقدم بالمجان سواء من خلال عيادة المسح الشامل أو من خلال العلاج على نفقة الدولة أو التأمين الصحي بالعيادات المتواجدة داخل المستشفي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى