fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: لدينا خطة مسبقة للتعامل مع «أوميكرون».. ولا داعى للقلق

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى، القائم بعمل وزير الصحة، إن مصر لديها خطة مسبقة للتعامل مع متحور «أوميكرون» ولا يوجد ما يدعو للقلق أو الخوف، وإن الصحة لديها كل الاستعدادات لمواجهة أى تغيرات تطرأ على حالات الإصابة فى مصر.

وأضاف «عبدالغفار»، خلال مشاركته فى تدشين الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، أن الحالات الثلاث المصابة بالمتحور الجديد «أوميكرون»، والتى تم رصدها للوافدين من الخارج من خلال عملية التتبع الجينى للحالات، مستقرة تماما، مشيرا إلى أن حالتين لم تظهر عليهما أعراض المرض، والثالثة تعانى من أعراض بسيطة.

ولفت إلى أن مستشفيات العزل والصحة جاهزة تماما لأى تغيرات قد تحدث بسبب المتحور الجديد، موضحًا أن المتحور السائد الآن فى العالم «دلتا بلس» ويعد أكثر فى المضاعفات مقارنة بـ«أوميكرون»، وهناك خطة ورؤية لرصد أى حالات بمتحور «أوميكرون» من خلال الوافدين من الخارج من خلال منافذ مصر البرية والجوية والبحرية.

وتابع: «يتم تطعيم أكثر من 550 ألف مواطن يوميًا بجرعات لقاح كورونا المختلفة، بالإضافة لبدء تطعيم الجرعة المعززة لتطعيم الحالات التى مر عليها أكثر من 3 شهور من أجل تعزيز المناعة والوقاية من فيروس كورونا»، لافتا إلى أنه تم البدء فى إرسال الرسائل للحصول على الجرعة الثالثة، و«الصحة» لديها مخزون استراتيجى من اللقاحات، ما أدى للموافقة على الجرعة الثالثة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى