fbpx
اخبار الصحة

 الصحة: لم نرصد حالات جديري مائي أو غدة نكافية بالمدارس

 

كتب – أحمد المطعني

قالت الدكتورة سعاد عبدالمجيد رئيس الادارة المركزية للرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة والسكان، أنه تم رفع نسبة تغطية الفحص الطبى الشامل والتطعيمات المدرسية لطلاب المدارس للاكتشاف المبكر للامراض بين طلاب المدارس، قبل الانتهاء من العام الدراسى حيث بلغت نسبة التغطية 94.7 حتى 5 مايو 2016.

وأضافت: لم يتم رصد أى حالات مكتشفة أومشتبه فى إصابتها بالجديرى المائى أو الغدة النكافية أو ايا من الأمراض المعدية حتى يوم ٥ مايو الماضى على مستوى المحافظات، نظراً لعدم تواجد طلاب بالمدارس بنسبة كبيرة لإقتراب موعد إمتحانات نهاية العام.

وأشارت إلى أن نسبة الترددات يوم5 مايو 2016 بالعيادات صديقة الشباب والمراهقين عدد بلغت (145) حالة بواقع (69) ذكور، و(76) إناث للإستفادة من الخدمات المقدمة لهذه الفئة.

وفى سياق متصل تم الإعلان عن صرف الألبان العلاجية لبعض المصابين بأمراض التمثيل الغذائى، بالإضافة إلى اجراء جلسات تثقيف صحى للأهالى المحولين للإدارة من المراكز العلاجية، كما يتم متابعة الموقف بالشركة المصرية لتجارة الإدوية من حيث الافراج عن الألبان العلاجية من الجمارك والتأكد من توصيل الحصة الشهرية المخصصة للمراكز العلاجية، كما يتم متابعة توزيع الأجهزة السمعية للمحافظات ومتابعة تجميع الاحصائيات الشهرية للبرنامج.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى