fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: مصر تحتل المرتبة الـ14 في معدلات النمو السكانية عالميا

قال طارق توفيق، نائب وزير الصحة لشؤون السكان، إن معدل النمو السكاني في مصر 2% حاليًا، منوهًا إلى أن مصر تحتل المرتبة الـ14 في معدلات النمو السكانية على مستوى دول العالم.

وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت عبر فضائية «DMC»، مساء السبت، أن تجاوز معدل النمو السكاني عن 0.5% يعد معدلًا مرتفعًا، قائلًا إن المعدل في مصر يماثل 4 أضعاف المعدل العالمي الخاص بالنمو السكاني.

وأشار إلى أن عدم نجاح استراتيجية الانخفاض السكاني في مصر كانت مرتبطة سابقًا بالرؤية، والعمل على محور واحد لتنظيم الأسرة فقط لا غير بكل ما فيه من عيوب، موضحًا أن الاستراتيجية لها محاور متعددة مختلفة الشكل والأهداف.

ونوه نائب وزير الصحة إلى أن استراتيجية الانخفاض السكاني في مصر لم يتم العمل بها بصورة كاملة حتى الآن، لافتًا إلى أن كل وزارة وهيئة تعمل ضمن الاستراتيجية طبقًا لرؤيتها دون تنسيق أو إدارة لكل الهيئات.

وشدد على أهمية تكوين جهة لإدارة البرنامج، تمتلك القدرة على المتابعة والتقييم والتنسيق بين الجهات المختلفة، ووضع نموذج واحد لتقييم الأنشطة التي تتم، مضيفًا أن «التفتت الحالي لن يؤدي إلى نتيجة».

وأطلق الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان والتي تتضمن المحاور الرئيسية للمفهوم الشامل لحقوق الإنسان في الدولة وذلك بالتكامل مع المسار التنموي القومي لمصر الذي يرسخ مبادئ تأسيس الجمهورية الجديدة ويحقق أهداف رؤية مصر 2030.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى