fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة : نعتمد على محورين أساسيين في علاج كورونا

قال الدكتور محمد عبد الفتاح، وكيل وزارة الصحة للشؤون الوقائية، إن مصر من أولى الدول حصولاً على لقاح كورونا، موضحاً أن اللقاح كان متوفر منذ عدة أسابيع، حيث تقرر عدم إعطاء الجرعة الأولى إلا بعد جاهزية الجرعة الثانية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، على فضائية “الحياة”، أن اللقاحات آمنة وثبت فعاليتها، والموافقة الطارئة جزء مكمل للدراسات العلمية، مشيراً إلى أنه لدينا محورين أساسيين هو الإجراءات الاحترازية ثم التطعيم.

وذكر أن هناك رسالة أمل ولكن الحذر مطلوب، مردفاً “كنت موجود وسط زملائى من الفرق الطبية وبإشراف المحافظ ورسالة من وزيرة الصحة أننا متواجدين مع الناس خلال التطعيم، والفريق الطبي خط الدفاع الأول ضد الوباء، وبين الجرعة الأولى والثانية ثلاث أسابيع، وسيتم تطعيم الفئات ذات الأولوية على مراحل”.

وأكد أن اللقاحات بالتقنيات الثلاثة المعتمدة لقاحات آمنة وثبت مأمونيتها وفعاليتها، منوهًا إلى أن مصطلح «الموافقة الطارئة» الذي لجأ إليه العالم، مكمل للدراسات والأبحاث.

وشدد عبدالفتاح، على أهمية الحذر والالتزام بالإجراءات الاحترازية، حتى بعد تلقي اللقاح، متابعًا: «يفصل بين الجرعة الأولى والثانية 21 يومًا، ونعمل على تطعيم الفئات ذات الأولوية على مراحل، وهو أفضل لصحتنا وأمن وسلامة المجتمع».

وأعلنت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، اليوم، تلقي 527 من الأطقم الطبية الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا بـ15 مستشفى عزل وصدر وحميات عدد من محافظات الجمهورية خلال يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع الجاري، وذلك في إطار حرص الدولة على صحة وسلامة جميع الأطقم الطبية باعتبارهم خط الدفاع الأول لمواجهة كورونا.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى