fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: 450 وحده تقدم الخدمة المجانية ضمن برنامج رعاية كبار السن

كشفت وزارة الصحة والسكان، أن برنامج الرعاية الصحية لكبار السن يقدم الرعاية للفئات العمرية فوق 65 عاما، من خلال 450 مركز ووحدة صحية ويتم الإحالة منها لـ350 مستشفي.

قالت وزارة الصحة والسكان، إن هناك أمراض صحية ونفسية يتم الكشف عنها في “برنامج الرعاية الصحية لكبار السن”، وعلاجها بالمجان، حيث يستهدف البرنامج ي كبار السن من عمر 65

وقد حددت الصحة الأمراض التي يتم الكشف عليها خلال برنامج الرعايه الصحية لكبار السن.

-الأمراض المزمنة

إرتفاع ضغط الدم -السكر -أمراض القلب -الاعتلال الكلوي

-الإضطرابات النفسية والعصبية

الإكتئاب – ضعف المهارات المعرفية -والإدارية

-أمراض الجهاز الهضمي

-أمراض سوء التغذية
وعلى جانب أخر، أوصت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية بطرق الحماية من الإصابة بنزلات البرد في الأيام شديدة البرودة.

ولفتت الصحة، أنه يجب إتباع عدة خطوات لتدفئة الجسد بممارسة التمارين الرياضية بإستمرار، وإرتداء ملابس ثقيلة، ويفضل أن تكون متعددة الطبقات للحفاظ على حرارة الجسم، بالاضافة إلى تناول طعام صحي يمدك بالطاقة، مع المشروبات الطاقة،محذرة من ضرورة عدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى.

فيما اعلن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، استعدادات وزارة الصحة لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية لعام 2022، واحتفالات عيد الميلاد المجيد، وذلك في إطار خطط التأمين الطبي المتبعة في مواسم الأعياد والاحتفالات القومية والفعاليات المختلفة.

وأكد عبدالغفار، على جاهزية المستشفيات ورفع درجة الاستعداد بها إلى الدرجة القصوى، ودعمها بالأدوية والمستلزمات، وتوفير كميات من أكياس الدم ومشتقاته، بالإضافة إلى تحديد مستشفيات الإخلاء الطبي، وتجهيز فرق الانتشار السريع.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى