fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصحة: 530 ألف مواطن سجلوا في منظومة التأمين الصحي الجديد حتى الآن

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من تسجيل 530 ألف مواطن بمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، منذ بداية التسجيل في الأول من أكتوبر الماضي وحتى اليوم.

جاء ذلك اليوم خلال تفقد وزيرة الصحة ، والمستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، اليوم الأحد، أعمال التطوير ورفع الكفاءة الجارية بوحدتي صحة الزناقطة والحبيل، في إطار تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد بالمحافظة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنّ الوزيرة أشادت بمعدلات التنفيذ بالوحدتين، مؤكدة ضرورة اتباع معايير الهيئة العامة للاعتماد والرقابة للتأمين الصحي الشامل الجديد.

وأشار مجاهد، إلى أنّ الوزيرة تفقدت أعمال التطوير ورفع الكفاءة بوحدة صحة الزناقطة، التي تخدم نحو 23700 مواطن، ووجّهت بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير الوجهات وتنسيق الموقع العام للوحدة، بما يتناسب مع المنظومة الجديدة، وشددت على مراعاة معايير هيئة الاعتماد والرقابة للتأمين الصحي الشامل الجديد.
كما تفقدت وزيرة الصحة والسكان، أعمال الإنشاءات والتجهيزات الجارية بوحدة طب أسرة الحبيل، التي تخدم نحو 23500 مواطن، مشددة على سرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية وفقا للجدول الزمني المحدد، بالتزامن مع توفير القوي البشرية للوحدة وتوريد التجهيزات الطبية وغير الطبية.

يذكر أنّ محافظة الأقصر ضمن محافظات المرحلة الأولى الخمس: الإسماعيلية، السويس، الأقصر، أسوان، وجنوب سيناء، والتي بدأ تسجيل المواطنين بها منذ الأول من أكتوبر الماضي، تمهيدا لتطبيق التأمين الصحي الشامل الجديد، إضافةً إلى محافظة بورسعيد التي انطلقت المنظومة بها في يوليو الماضي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى