fbpx
أهم الأخبارالأدويةالنقابات

«الصيادلة» تبدأ الخطوات العملية لإنشاء مصنعي «محاليل» و«ألبان أطفال»

كتبت – آية أشرف:

بدأت نقابة الصيادلة فى اتخاذ خطوات عملية، لإنشاء مصانع تابعة لها، وقال الدكتور أحمد أبودومة عضو مجلس نقابة الصيادلة، والمتحدث الإعلامى بإسم النقابة، إن نقابة الصيادلة تقدمت بطلب إلى محافظ سوهاج لتخصيص قطعتي أرض مساحة كل منها 20 ألف متر مربع بمنطقة غرب طهطا الصناعية بمحافظة سوهاج، وذلك لإنشاء مصنع للمحاليل الطبية وآخر لألبان الأطفال.
وأضاف أن الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة ومعه وفداً من النقابة العامة ضم د.أحمد فاروق د.وحيد عبدالصمد د.أيمن عثمان د.احمد فخري د.منى المهدي د.أ حمد عامر د.أحمد أبودومة، تقدموا بطلب لتخصيص قطعتي أرض، خلال لقاءهم مع محافظ سوهاج الدكتور أيمن عبدالمنعم أمس الثلاثاء بمقر ديوان عام المحافظة.
وقال إن محافظ سوهاج أبدى سعادته البالغة ودعمه اللا محدود لمساعي النقابة في إنشاء هذين المصنعين على أرض محافظة سوهاج.

صورة من لقاء مجلس النقابة بمحافظ سوهاج
صورة من لقاء مجلس النقابة بمحافظ سوهاج

وأشار «أبودومة» إلى أن اقتحام نقابة الصيادلة لمجال الاستثمار الدوائي في صعيد مصر، يأتي في إطار دورها في خدمة مجتمع الدواء المصري والمريض المصري، موضحًا أن مصر عانت من أزمة طاحنة في مجال نقص المحاليل الطبية والألبان خلال الفترة الماضية، وهو ما مثل جرس إنذار باعتبار هذه المشكلة مشكلة أمن قومي لما تمثلة المحاليل الطبية من أهمية قصوى كخط علاج أساسي تحتاجه المستشفيات والصيدليات.
وقال المتحدث الاعلامى باسم النقابة أن تخصيص أرض لإنشاء مصنعين، سيساهم في حل جزء كبير من نقص المحاليل الطبية ونقص الألبان التي تستوردها مصر بالعملة الصعبة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى