fbpx
أهم الأخبارالنقابات

“الصيادلة” تتفق مع “الضرائب” على بنود بروتوكول ضريبة القيمة المضافة

قال الدكتور أحمد فاروق امين عام نقابة الصيادلة ورئيس لجنة الضرائب بالنقابة، إنه تم فى الاجتماع الاخير مع مصلحة الضرائب الاتفاق على البنود  الرئيسية لبروتوكول التعاون المقرر توقيعه بين النقابة ومصلحة الضرائب والخاص بتحصيل ضريبة القيمة المضافة من المنبع وعدم الزام الصيدليات بامساك دفاتر ومستندات لكل صنف .
 
 واضاف فاروق انه سيتم الاسبوع المقبل عقد اجتماع اخر مع المصلحة لمراجعة بنود البروتوكول وعرضها بعد ذلك باجتماع مجلس النقابة العامة لمناقشتها قبل توقيع البروتوكول بشكل نهائى.
 
واوضح ان البروتوكول تضمن عدة نقاط اهمها الخصم من المنبع من الموزع باستثناء الاجهزة الرياضية و الطبية و لعب الاطفال،اضافة الى تقديم اقرار شهري صفري علي ان يكون اقرار شهر 12 المقدم في شهر 2 من السنة التالية شامل تفصيل العام مشتريات و الضريبة و ما تم خصمه و بذلك يعتبر اقرار سنوي.
 
واشار الى انه تم الاتفاق ايضا على عمل لجنة من مصلحة الضرائب و النقابة العامة والنقابات الفرعية لتسوية اي متعلقات سابقة او حالية.
 
حضر اللقاء نائب رئيس مصلحة الضرائب محمد عبدالستار ،وممثل عن رابطة الموزعين ، كما حضر وفد من نقابة الصيادلة برئاسة د .احمد فاروق الامين العام للنقابة ورئيس لجنة الضرائب، ونقيب كفر الشيخ د محمد فهمى ،ود.سامح المسلمانى امين عام نقابة دمياط.
ومن جانبه ثمن الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة ما تم الاتفاق عليه بالاجتماع، واكد انه سيتم عرض بنود البروتوكول باجتماع مجلس النقابة المقبل لابداء ارائهم ومقترحاتهم ثم عرضه على خبراء ومستشارين ماليين .
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى