fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الصيادلة» تتفق مع مركز تدريب لتدريس المعادلات الأجنبية

قالت الدكتورة منى المهدي رئيس لجنة التعليم الصيدلي المستمر بنقابة الصيادلة، إنه سيتم خلال المرحلة المقبلة الاتفاق مع مركز لتدريس المعادلات الأجنبية بعد استعراض سابقة الأعمال لكافة المراكز والإعلان عنه قريباً لتغطية الناحية العلمية، كما ستقوم لجنة الخدمات بالإعلان على مواقع النقابات الفرعية ليتم بدء تسجيل الأسماء بالفرعيات والتسجيل بالكورسات وتحديد آلية تنفيذها، مع استكمال الأوراق المطلوبة للمعادلات والرسوم التي سيرسلها الصيادلة بأنفسهم مع قيام النقابة بعمل كافة الأوراق الداعمة لهم إثناء تقدمهم للفيزا بتلك الشهادات.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقدته لجنة التعليم الصيدلي المستمر برئاسة الدكتورة منى المهدي، ولجنة الخدمات برئاسة الدكتور جميل بقطر، لمناقشة فتح آفاق جديدة للصيادلة للعمل بالخارج، وخاصة الدول الأجنبية مثل أمريكا واستراليا وكندا إضافة إلى تنظيم دورات لرفع كفاءتهم المهنية.

وأوضحت أنه تم بالاجتماع مناقشة عقد دورة إسعافات أولية بناء على رغبة الكثير من الصيادلة شاملة محاضرات نظرية وعمليه وسيتم عقدها في مقر الأزبكية وتحديد موعد قريبا لها تحت إشراف متخصصين.

كما تم بالاجتماع مناقشة برنامج BE Expert والذي يتناول Tailaring pharmacatical care وهو يشمل ثلاثة مراحل المرحلة الأولى 40 ساعة تشمل المعلومات والمفاتيح الأساسية للتطبيق العلمي لتخصص الصيدلة الاكلينكية، والثانية تتضمن 20 ساعة وهى تتناول التطبيق العلمي لجميع أفرع الكلينكال وحل المشاكل الخاصة بالتطبيق الفعلي والفعال لتخصص الصيدلة الإكلينيكية، إما المرحلة الثالثة فستكون 40 ساعة وتشمل simwlehon لجميع أفرع الكلينكال .

وتم الاتفاق مع لجنة التعليم الصيدلي المستمر على إعطاء أسعار خاصة جدا للصيادلة مع اعتماد المركز والنقابة العامة على زيادة كفاءات الصيادلة العلمية وجعلهم متميزين في أداء أعمالهم من خلال ذلك البرنامج المتخصص لممارسة العلمية للصيدلة الاكلينكية.

وتم بالاجتماع استعراض CIMوهو يختص بالتسويق المتخصص NARKTING ويفتح مجالات عمل لشركات الأدوية فى هذا المجال وهو شهادة معتمدة من U.K انجلترا.

كما تم بالاجتماع استعراض عقد مؤتمر علمي اجتماعي ترفيهي بناء على توجيه من د.احمد النقيب نقيب صيادلة قنا لعقد مؤتمر لصيادلة جنوب الصعيد ويكون مقر المؤتمر الأقصر وسنحدد المعاد ونعلن عنه قريبا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى