fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الصيادلة» تطالب بعودة العمل فى مراكز صرف ألبان الأطفال لـ 2 ظهرًا .. وتوفير الأمن

أرسلت نقابة الصيادلة خطابًا إلى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة،لمطالبته بعودة عمل الصيادلة المكلفين بصرف ألبان الأطفال إلى المواعيد الطبيعية من 8 صباحاً إلى 2 مساءًا، مع ضمان صرف الألبان لكل المترددين في تلك الفترة.
وأوضحت النقابة فى خطابها، أنها تلقت شكاوى العديد من الصيادلة العاملين بوزارة الصحة، الذين تضرروا من صدور قرار بعدم صرف الألبان إلا من خلال مراكز رعاية الأمومة والطفولة، وتحديد ساعات العمل من 8 صباحًا إلى 8 مساءًا.
وأشارت النقابة إلى أن الصيادلة تضرروا من العمل بنظام الشفت لعدة أسباب، أبرزها أن أغلب الوحدات لايتوفر بها الأمن الكافي الذي يستطيع توفير الحماية اللازمة للصيادلة والصيدليات في الأوقات الإضافية من 2مساءً إلى 8 مساء،كما أن العمل بالوحدات والمراكز ينتهي بحد أقصى الساعة 4 مساءًا.
وأضافت النقابة أن الوحدات والمراكز تتواجد فى مناطق متعددة عشوائية ونائية تحتاج إلى تأمين دائم.

صورة خطاب النقابة للمطالبة بعودة العمل للساعة 2
صورة خطاب النقابة للمطالبة بعودة العمل للساعة 2

وطالبت نقابة الصيادلة في خطاب اخر أرسلته إلى وزارة الصحة، ومدير مراكز الأمومة والطفولة، بسرعة توفير احتياجات مراكز الأمومة والطفولة بعد صدور القرارات التي تحدد صرف الألبان من المراكز لتجنب تلف هذه الألبان.
وأوضحت النقابة أن الاحتياجات تضمنت ضرورة توفير أفراد الأمن، والأماكن المؤمنة بالأبواب الحديدية، وتأمين منافذ الصرف ،بالإضافة إلى توفير الاشتراطات الصحية لأماكن الصرف، ووسائل التبريد للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة حرصًا على عدم تلف الألبان.
وشددت النقابة على ضرورة التأكيد على صرف المقابل المادي للعمل أيام العطلات، والأجازات الرسمية، والأوقات الإضافية عن مواعيد العمل الرسمية التي نظمها القانون العام.

صورة من خطاب النقابة للمطالبة بتوفير الامن
صورة من خطاب النقابة للمطالبة بتوفير الامن
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى