fbpx
النقاباتفيديوهات و صور

“الصيادلة” تعلن بدء برنامج “مصر بلا فيروس “سي” لعلاج مرضي الكبد بالمجان

 

كتب – عمرو محمد:

أعلن الدكتور محي عبيد نقيب الصيادلة عن بدء أولى الخطوات التنفيذية لعلاج كافة المصريين المصابين بفيروس سي، مضيفاً أن النقابة استقبلت في مقرها اليوم الأربعاء عددًا كبيرًا من المرضى لإجراء الكشف عليهم وصرف علاج لهم بالمجان.

وأوضح نقيب الصيادلة أن النقابة أنهت الخطة التنظيمية للمشروع الأكبر في الصحة وتم تقسيم محافظات الجمهورية إلى قطاعات، وبدأت اليوم في استقبال المرضى المصابين بفيروس سى وغير القادرين على العلاج، مشيرًا إلى أن منظمات المجتمع المدني والمؤسسات العلاجية إضافة إلى القنوات التليفزيونية تواصلت مع النقابة لتبنى علاج هذه الحالات.

24

وفي السياق ذاته أكد الدكتور أشرف مكاوى عضو مجلس نقابة الصيادلة والمدير التنفيذي لمشروع  “مصر بلا فيروس سى”، أن النقابة نجحت في علاج الصيادلة المصابين بفيروس سى وتم إجراء تحاليل وفحوصات طبية وصرف العلاج لهم، مشيرًا إلى أنه بعد إنهاء المشروع ونجاحه على مستوى الصيادلة رأت النقابة ضرورة توسيع الفكرة وتعميمها لتشمل كافة المصريين.

وتابع “مكاوي” أن النقابة فتحت أرقام حساب خاصة بالمشروع، لتلقى المشاركات والمساهمات على أرقام حساب لجنة الإغاثة بنقابة الصيادلة ببنك البركة على الأرقام التالية:

102088730006 حساب بالمصري.

10208830007 حساب بالدولار.

23

ودعا المدير التنفيذي لبرنامج “مصر بلا فيروس سي” كافة الجمعيات الأهلية والعامة والمؤسسات العلاجية، ورجال الأعمال، والتجار، وكافة المواطنين للمشاركة الجادة في المشروع.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عز العرب أستاذ الكبد ورئيس وحدة الأورام بالمعهد القومي للكبد، وأحد الأطباء المشاركين في مشروع “مصر بلا فيروس سى” إن بدء نقابة الصيادلة فى تنفيذ المشروع خطوة جيدة معربًا عن أمنيته لتلك الخطوة بالاستمرارية والشمولية وتكاتف كافة الجهود الحكومية وغير الحكومية للوصول للهدف الرئيس الذي وضعه رئيس الجمهورية لعلاج المصريين المصابين بفيروس سى لتصبح مصر خالية تماماً من المرض .

26

وأضاف أن نقابة الصيادلة من أوائل الجهات التي لها دور فعال في وضع استراتيجية وخطة منظمة لعلاج فيروس سى قائمة على الجهود المجتمعية، لافتاً إلى أن أعداد المترددين على المشروع العلاجي كبيرة ومتوقع أن تزداد لتشمل علاج كافة المصابين بمختلف محافظات الجمهورية.

وأوضح أنه يقوم بالإطلاع على تحاليل pcr الخاصة بالمرضى إضافة إلى فحوصات حديثة للموجات فوق الصوتية للبطن لتحديد البروتوكول العلاجي المناسب لكل حالة طبقاً لأحدث بروتوكولات العلاج في العالم والتي تصل نسب الشفاء بها إلى 90%.

وأشار إلى أنه يتم تقييم المريض من الناحية الإكلينكية ومعرفة ما إذا كان يتناول أدوية أخرى قد تتفاعل مع علاج فيروس سى، موضحًا أنه يتم توجيه المرضى نحو الطرق الصحيحة لاستخدام العلاج وتحديد عدد الجرعات لتحقيق الهدف المطلوب وهو الشفاء التام للمرضى.

27

28

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى