fbpx
أهم الأخبارالنقابات

الصيادلة: سعر عبوة المحلول وصل ل20 جنيهًا فى السوق السوداء

 

كتب – محمد حمدي:

قال المتحدث باسم نقابة الصيادلة الدكتور أحمد أبو دومة، إن سوق الدواء مازال يعانى من أزمة طاحنة بسبب نقص المحاليل الطبية، مشيراً إلى أن شركات توزيع الأدوية لا يوجد لديها محاليل، نافيًا كلام المتحدث الرسمي لوزارة الصحة حول توفر المحاليل الطبية.

وكان المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور خالد مجاهد أكد اليوم الثلاثاء، على عدم وجود أى أزمة فى المحاليل الطبية وأنها متوفرة ويوجد أكثر من نصف مليون عبوة محاليل من الأنواع المختلفة بالمخازن.

وأضاف «أبو دومة» فى تصريح ل«دكتور نيوز»، أن المحاليل تباع فى السوق السوداء ووصل سعر عبوة المحلول ل15 و20 جنيه، على الرغم من أن سعرها الرسمي 6 جنيهات ونصف، وذلك نتيجة عدم توافرها فى الصيدليات أو المستشفيات، موضحًا أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى لوزارة الصحة حول الأزمة، وأن الوزارة تؤكد أنه تتضغط على الشركات لتنتج بطاقتها القصوى.

وأوضح أن النقابة تقوم بمجهودات لتوفير المحاليل بالصيدليات، وأنها تتواصل مع شركة النصر وتحصل منها على كميات من المحاليل، وتوزعها على المحافظات، مشيرًا إلى أن كل محافظة تحصل على حوالى 20 ألف عبوة كل أسبوع أو أسبوعين، موضحًا أن هذه الكمية لا تكفى إلا عدد قليل من الصيدليات.

وأشار إلى أن سبب الأزمة هو غلق أحد المصانع فى بني سويف منذ فترة بسبب مخالفات فيه، مطالبًا وزارة الصحة بالسعى لإيجاد حلول للأزمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى