fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصين تسجل أعلى إصابات بكورونا خلال 6 أشهر

سجلت الصين أعلى عدد من الإصابات الجديدة بكورونا في يوم واحد خلال 6 أشهر مع اتساع نطاق بؤر التفشي، مما فرض على السلطات السياسية في البلاد السعي نجو التصدي للفيروس واحتواء الاستياء في الأوساط الاجتماعية والاقتصادية من القيود المفروضة لمكافحة المرض.

 

اقرأ أيضا:

تفاصيل إصابة مؤمن زكريا بكورونا بعد عودته من الإمارات

وزراة الصحة القطرية تلغي فحص كورونا قبل وبعد الوصول إلى البلاد

 

الصين تسجل أعلى إصابة بكورونا خلال 6 أشهر

 

وأظهرت بيانات لجنة الصحة الوطنية أن حالات العدوى المحلية الجديدة ارتفعت إلى 3871، الخميس الماضي، وهي الأعلى منذ مطلع مايو الماضي، عندما كانت مدينة شنغهاي تكافح أسوأ تفش للفيروس في وقت كانت بكين تسارع لاحتواء بؤرة مماثلة، حسب اندبندنت عربية.

وتتمسك الصين بسياسة “صفر كوفيد” الصارمة بعد ما يقرب من ثلاث سنوات على بدء الجائحة، مما تسبب في أضرار اقتصادية متزايدة وتنامي الإحباط، وأصبحت القيود والإغلاق أكثر تكراراً مع تفشي سلالة “أوميكرون” الأشد عدوى من المرض. كما ظلت حدود الصين مغلقة إلى حد كبير.

وقالت الصحيفة إن مدينة ووهان في وسط البلاد التي بدأت منها الجائحة، فرضت سلسلة من قيود الإغلاق الموقتة بعد أن سجلت حالات إصابة جديدة تفوق العشر في الأسبوع المنقضي.

وجرى تداول مقاطع فيديو على وسائل للتواصل الاجتماعي الجمعة، تُظهر احتجاجات صاخبة داخل مجمع في حي هانيانغ في ووهان مساء الخميس، وحطم سكان غاضبون خياماً للإغاثة من “كوفيد-19″ ودعوا لإنهاء الإغلاق، وكان يمكن في تلك المقاطع، التي لم يتسنَ لـ”رويترز” التحقق من صحتها بعد، سماع المحتجين وهم يهتفون “اعطونا الحرية”.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى