fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الصين في مرمى كوورنا مجددًا.. 40 إصابة جديدة اليوم

تعمل السلطات الصينية على احتواء موجة جديدة من تفشي فيروس كورونا المستجد في محاولة لمنع انتشاره على نطاق أوسع، بعد أن كانت تغلبت الصين على الجائحة التي تفشت منذ ديسمبر الماضي إلى حد كبير.

وأبلغت الصين عن 40 إصابة جديدة بالفيروس كورونا اليوم الثلاثاء، 27 منها في بكين، ليصل بذلك الإجمالي إلى 106 منذ يوم الجمعة الماضية.

وأعادت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، فرض بعض القيود على السفر إلى العاصمة بكين، وأغلقت ما لا يقل عن 29 حيًا فى بكين بعد إصابة 106 أشخاص بفيروس كوروناخلال الخمسة أيام الماضية.

وبالإضافة إلى إغلاق 11 حيًا يحيط بسوق “شينفادى”، تم إغلاق سوقين آخرين، بينما خضعت أحياء مجاورة لقيود، وأغلقت 10 أسواق تحيط بسوق “يوجوندونج”، والذى تم اكتشاف 3 إصابات ارتبطت بزيارته، و7 أحياء تحيط بسوق “تيانتاو هونجليان” مع حالة واحدة مؤكدة.

كما وضعت السلطات المحلية، منطقة “شيشاشاى” السياحية ذات المناظر الخلابة، والتى تضم المنطقة السكنية، تحت قيود شديدة للحد من انتشار الفيروس.

وتم إغلاق المدارس ورياض الأطفال فى المنطقة المجاورة للسوق مباشرة وأوصت لجنة التعليم فى المدينة الطلاب بشدة فى جميع أنحاء بكين بالدراسة فى المنزل كإجراء وقائى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى