fbpx
أهم الأخبارالنقابات

«الضرائب» تطلب بيانات كل الأطباء لفتح ملفات لهم.. والنقابة ترد

خاطبت مصلحة الضرائب المصرية، النقابة العامة للأطباء، تطلب منها البيانات التفصيلية للأطباء المسجلين بالنقابة بغرض فتح مصلحة الضرائب ملفات ضريبية لهم، وهو الأمر الذى ردت عليه النقابة العامة للأطباء بالرفض.

النقابة ترد على الضرائب وترفض طلبها بإرسال بيانات الأطباء

وأرسلت النقابة العامة للأطباء، خطابًا إلى مصلحة الضرائب المصرية، قالت فيه إن سجلات نقابة الأطباء تتضمن جميع الأطباء بكافة شرائحهم، فمنهم من يعمل بالقطاع الحكومي فقط، ومنهم من اعتزل المهنة، وغيرهم هاجر خارج البلاد، وأن ليس جميع الأطباء المسجلين بالنقابة يمتلكون عملاً طبياً خاصاً داخل مصر.

اقرأ أيضًا: الضرائب تطالب الأطباء بوضع لافتة بأسعار الكشف وتسليم إيصال للمريض

ودلل مجلس نقابة الأطباء في خطابه إلى مصلحة الضرائب بالطبيب بستاني نعمان محمد استشاري التخدير بالقصير سابقاً والذي قضى حياته المهنية في العمل الحكومي والقوافل الطبية بالمناطق النائية، ولم يعمل قط في القطاع الخاص، وحالياً يقضي فترة عقوبة الحبس لمدة ٦ أشهر في قضية ضرر طبي كانت أحداثها بمستشفى القصير المركزي بمحافظة البحر الأحمر.

وأكد مجلس النقابة في رده إلى مصلحة الضرائب أنه ليس من الدقة والعدالة استناد المصلحة إلى سجلات نقابة الأطباء في فتح الملفات الضريبية للأطباء، مؤكداً أن الجهة المنوط بها ترخيص المنشآت الطبية الخاصة هي إدارة العلاج الحر بوزارة الصحة.

جاء ذلك بناء على قرار مجلس النقابة العامة للأطباء في اجتماعه الأخير، بناء على تعدد المخاطبات المماثلة من مصلحة الضرائب بفروعها المختلفة وآخرها طلب بيانات أطباء التخدير المسجلين بمحافظة القاهرة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى