fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الطيران المدني تكشف عن خطتها لمنع تسلل كورونا للبلاد

استعرضت أميرة السيد، رئيس الإدارة المركزية للجودة والبيئة بوزارة الطيران المدني، الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الوزارة اتبعت للتعامل مع فيروس كورونا المستجد مؤخراً بدولة الصين ولمواجهة تسلل الفيروس إلي البلاد من خلال انتقال المسافرين عبر رحالات الطيران.

وأكدت أن الوزارة أخذ كافة الإجراءات الاحترازية وفي مقدمتها رفع درجة الاستعدادات القصوي بالمطارات المصرية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان متمثلة في الحجر الصحي بجميع المطارات والتي تتولي الكشف علي جميع الركاب القادمين إلي مصر من الصين سواء علي الرحلات المباشرة أو غير المباشرة، وإتباع كافة المعايير والتعليمات الدقيقة من أجل تطبيق أعلي درجات الوقاية وفقا لمتطلبات منظمة الصحة العالمية.

جاء ذلك خلال إجتماع لجنة السياحة والطيران اليوم الأحد برئاسة النائب عمرو صدقي، للوقوف لإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها المطارات المصرية من أجل ضمان السلامة الصحية للركاب والعاملين بالمطارات، خاصة في ظل المخاوف الدولية من انتشار فيروس كورونا.

وأضافت أميرة السيد، إن جميع عيادات الحجر الصحي بالمطارات المصرية مزودة بكافة الاستعدادات والأجهزة الطبية والمستلزمات الخاصة بالفحص الطبي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى