fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«العزبي»: مفاوضات لضم سلسلة صيدليات للمجموعة ونستهدف فتح فروع خارج مصر

قال نائب الرئيس التنفيذي لصيدليات العزبن الدكتور أحمد الساداتي، “لدينا 170 فرعًا حاليًا، وكنا نستهدف الوصول لـ200 فرع بنهاية العام لكن ظروف كورونا حالت دون ذلك، وسننهي العام بـ 195 فرعًا بنهاية العام، ويتبقى لنا فرع دمياط حاليًا سيتم افتتاحه بنهاية أغسطس المقبل، ومن ثم نكون قد وصلنا إلى جميع محافظات الجمهورية”.

وأضاف فى بيان صحفى اليوم: “نستهدف الخروج للسوق العالمية في الخليج وأفريقيا بحلول عام 2023، وهناك دراسات تتم حاليًا لوضع خطة التوسع الخارجي مستقبلاً”، مضيفاً: “رصدنا 40 مليون جنيه للافتتاحات الجديدة هذا العام، وسننهي العام بإجمالي 195 صيدلية تقريبًا في جميع محافظات مصر.

وأوضح أن هناك تفاوضا مع إحدى الشركات الكبرى للاستحواذ على صيدليات وضمها للمجموعة، فكلما توسعت المجموعات ساهمت في تقديم الخدمات بصورة أكبر، مشيرًا إلى أن بعض مجموعات الصيدليات أصبحت تعمل بشكل إلكتروني دون تدخل بشري، ما يقلل المجال لوقوع الخطأ.

وأشار الساداتي إلى انخفاض المبيعات في الربع الثاني من العام بسبب كورونا، فلدينا 17 فرعًا في المولات التي كانت مغلقة، واحتفظنا بجميع العاملين بنفس الرواتب مع استمرار دفع الإيجارات  والخدمات دون عمل في ظل الإغلاق، منوهًا بأن النواقص التي حدثت طوال الفترة الماضية أثرت علينا بشكل كبير أيضًا، فالصيدليات الموجودة بالشارع كانت تغلق وقت الحظر باستثناء الصيدليات التي بها خدمة التوصيل (الدليفري)، وهو ما وضع على كاهلنا أعباء كثيرة، مؤكدًا أن من أحد أسباب انخفاض المبيعات انخفاض القوة الشرائية للمواطن في ظل أزمة الجائحة، وخاصة في السلع التكميلية مثل المكياج والأدوات التجميلية.

<<| أزمة كورونا تسببت في 16% تراجعًا في سوق الدواء و25% لـ”مستحضرات التجميل” بعد الجائحة

وأكد أن جميع مستحضرات التجميل لم تشهد أي زيادة في الأسعار في ظل جائحة كورونا، وحتى الآن، بل أن الصدليات كانت تطلق عروضًا خاصة على هذه المنتجات لتحريك مبيعاتها، في ظل التراجع الذي شهدته أزمة كورونا.

وعن الكمامات قال: “جميعنا يستخدم الكمامة للوقاية من الفيروس، ولكن يختلف النوع بين استخدام الأطباء وبين استخدام المواطن العادي، مشيرًا إلى أن الكمامة يتم اختبارها بأكثر من طريقة للتأكد من صلاحيتها، لضمان عدم تسريب الماء أو الرذاذ، كما توجد كمامات قماشية مطابقة للمواصفات وفرتها صيدليات العزبي تتألف من عدة طبقات وتضمن الوقاية الشخصية “.

وحول الموسم الصيفي، أوضح الساداتي: “لدينا 5 فروع في الساحل الشمالي، وكان من المفترض أن نفتحها بداية أبريل الماضي، ومع القلق من تلك الخطوة جازفنا واتخذناها، والأمور تسير بصورة جيدة حتى الآن، ولو تم فتح الشواطئ بشكل كامل سنحقق المبيعات المتوقعة لها”، مشيرًا إلى أن صيدليات العزبي هي أول صيدليات وضعت إجراءات احترازية، وشكلنا لجنة لإدارة الأزمة منذ بدايتها، فضلا عن إجراءات التطهير والتعقيم والكمامات وقياس درجات الحرارة، وتطهير الصناديق الخاصة بالأدوية والمكاتب الإدارية، وهو ما سيستمر في فروع الساحل الشمالي أيضًا.

وكشف أن صيدليات العزبي وضعت خدمة لتأجير اسطوانات الأكسجين بمبالغ رمزية لخدمة مرضى العزل المنزلي في البيوت، مع توفير خدمتي التوصيل والتركيب، مع كامل الإجراءات الاحترازية لموظفي الخدمة، فضلا عن تقديم خدمة الدعم الطبي والاستشارات للمرضى من خلال الكول سنتر، بجانب إطلاق مبادرة صورتك بالكمامة لتشجيع المواطنين على ارتداء الكمامة.

وذكر أن سوق مستحضرات التجميل تراجع 25% فيما شهدت مبيعات الأدوية في السوق المصرية تراجعا بنسبة 16%.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى