fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةغير مصنف

«العلاج الطبيعي» يستولى على قسم «الطب الطبيعي» بمستشفي جمال عبد الناصر

قالت د. مني مينا عضو مجلس النقابة العامة للأطباء، إن أطباء الطب الطبيعي بمستشفي جمال عبد الناصر بالاسكندرية، فوجئوا يوم الأربعاء الماضى، باستيلاء قسم العلاج الطبيعي على قسمهم، وتغيير اللافتة المعلقة على القسم، و نقل للممرضات المدربات الحاصلات على دبلوم علاج طبيعي للعمل في عيادات المستشفى المختلفة، و تعليمات من الإدارة بتوجيه المرضى للعلاج الطبيعي مباشرة.

وأضافت أنه هذا التصرف يأتى رغم صدور أحكام قضاء متكررة بعدم جواز الفصل في العمل بين الطب الطبيعي والعلاج الطبيعي، وضرورة وجود إشراف طبي من قبل الطب الطبيعي على مهام عمل العلاج الطبيعي، ورغم كونها أحكاما نهائية وواجبة النفاذ.

وأوضحت عو مجلس نقابة الأطباء، أن الأطباء والتمريض تقدموا بشكاوى واستغاثات لإدارة فرع التأمين الصحي بالاسكندرية، ولمكتب وزيرة الصحة، ورئيسة الهيئة العامة للتأمين الصحي بالقاهرة، وحاولت فتيات التمريض التمسك بالقسم وعدم تركه لكنهم فوجئوا بادارة المستشفى وقد إتخذت إجراءات فصلهم وطردهم من المكان الذي عملوا فيه لسنين طويلة، بما فيها نقل التعسفي للمعارضين للإجراء غير قانوني لمختلف عيادات التأمين الصحي بالاسكندرية.

فيما ناشد أطباء الطب الطبيعى بالمستشفى فى بيان لهم كل الجهات بضرورة التدخل وحماية المهنة والمريض  هدم قسم الطب الطبيعى المتميز بمستشفى جمال عبد الناصر بالاسكندرية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى