fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

تشغيل الفنيين الصحيين بالتحصيل في مستشفيات دمياط.. والنقابة تخاطب المحافظ

عقد مجلس النقابة العامة للعلوم الصحية، برئاسة أحمد السيد الدبيكي، اجتماعًا، لمناقشة بعض الملفات المتعلقة بالعاملين في مجالات العلوم الصحية، وعلى رأسها قرار تكليف جميع الفنيين الصحيين، بأحد مستشفيات دمياط بوظائف إدارية.
ورفض اجتماع النقابة هذا القرار الإداري الصادر من مدير مستشفى الزرقا المركزي، بمحافظة دمياط، بتكليف الفنيين الصحيين، بالتحصيل المالي للمستشفى بالدفاتر 19أ، خلال فترة النوبتجية والسهر، ابتداءًا من الساعة 11 مساء، بناء على تعليمات المحافظ، اعتبارًا من 16 أبريل 2024، وأن من يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.

القرار الإداري
القرار الإداري

60 فنيا صحيا يرفضون تحويلهم إلى وظائف أخرى

أوضحت النقابة، أن هذا القرار يخل بالتوصيف الوظيفي الرسمي للفنيين الصحيين، والصادر من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بشأن خريجي المعهد الفني الصحي.
وخاطب النقابة الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، والدكتور السيد أحمد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة، بناءً على مذكرة تقدم بها أكثر من 60 فنيًا صحيًا، في كافة التخصصات التابعة للعلوم الصحية، إلى مدير المستشفى المذكور، برفض تحويلهم إلى وظائف أخرى مغايرة لتوصيفهم الوظيفي.
واستشهدت النقابة بالفتوى الصادرة من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بمحافظة الغربية، ردًا على نقيب الغربية للعلوم الصحية، وبالتالي ليس من حق للجهة الإدارية تغيير طبيعة عمل الفنيين، أو نقلهم إلى أعمال كتابية أو إدارية.
هذا وتهتم النقابة بالدفاع عن حقوق أعضائها من السبع فئات التي كانت تابعة المعاهد الفنية الصحية وتم إلغاؤها في أوقات سابقة، وهي: العظام، والتخدير، والتثقيف الصحي، والتغذية العلاجية، والبصريات، والأطراف الصناعية، والتصنيع الدوائي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى