fbpx
أخبار البلدأهم الأخبار

القبض على مسئول بشركة أدوية استولى على عقاقير بقيمة 28 مليون جنيه

ألقت مباحث الأموال العامة القبض على مدير مبيعات إحدى شركات الأدوية سابقاً، لقيامه باستغلال طبيعة عمله، للاستيلاء على عقاقير مملوكة للشركة بقيمة 28 مليون جنيه.

واتخذت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية، كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم المقيم بمحافظة الدقهلية، والذي ثبت وجود معلومات جنائية له.

وقام المتهم باستغلال طبيعة عمله، واختصاصه الوظيفي، وهو بيع العقاقير الطبية لعملاء الشركة محل عمله، واستولى على أدوية مملوكة للشركة المشار إليها بإجمالي 28 مليون جنيه.

كما قام بتزوير مستندات تفيد استلام إحدى جمعيات الصيادلة لتلك العقاقير، الأمر المخالف للحقيقة، مما مكنه من الحصول على قيمة تلك العقاقير عقب بيعها، وأخذ قيمتها لنفسه دون وجه حق.

بالإضافة إلى قيامه بغسل الأموال المتحصلة من نشاطه الإجرامي، بهدف إخفائها، وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة من خلال: شراء الوحدات السكنية، والأراضي، والسيارات، والاستثمار في الشركات.

هذا وتستمر جهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية، لمكافحة جرائم غسل الأموال، وتتبع ثروات ذوي الأنشطة الإجرامية، وحصر، ورصد ممتلكاتهم، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى