fbpx
أهم الأخبارتقارير وحوارات

القرارات الجديدة لأطباء الرمد لمنع المسائلة القانونية

أصدر مجلس إدارة الجمعية الرمدية المصرية إحدى أفرع الجمعية الطبية المصرية عدة قرارات على إثر اجتماع المجلس الأخير، وأكد مجلس الجمعية الرمدية أن هذه القرارات لضبط الممارسات الطبية في التخصص وحماية المريض إضافة إلى خلق فرص تدريب حقيقية وعادلة لأطباء الرمد.

 

القرارات الجديدة لأطباء الرمد لمنع المسائلة القانونية

وتضمنت قرارات مجلس إدارة الجمعية الرمدية المصرية عدم تنظيم المؤتمرات العلمية في أوقات وأيام متزامنة، الالتزام بضوابط الممارسة الطبية لعدم التطرق لأي تجاوزات قد يشوبها اللغط مثل إجراء تدخل جراحي للعينين في نفس الوقت مثل جراحتي المياه البيضاء أو جراحتي زرع العدسات الثانوية للعينين فوق العدسة الطبيعية وكذلك عمل حقن الجسم الزجاجي داخل العينين حيث أن هذا التصرف يجرمه القانون المصري ويُعتبر خطأ مهني جسيم إلا في حالات طبية محدودة جدا.

اقرأ أيضا:

«جراحة القصر العينى» يحذر  الأطباء من دخول مناظير أو مستلزمات من خارج المستشفى

بالصور.. بدء استخدام الروبوت الجراحي مجانا بمستشفيات قصر العيني
كما تضمنت قرارات مجلس إدارة الجمعية الرمدية المصرية توخي الدقة في إضافة ألقاب علمية مثل زمالة أجنبية أو إضافة لقب استشاري أستاذ لمن لم يحصل عليه، عدم إجراء أي نوع من الجراحات غير معتمدة دولياً.
كما أكدت الجمعية الرمدية المصرية على تجريم إقامة دورات طبية جراحية لتدريب أطباء أجانب من خارج مصر  مقابل مادي بدون موافقة نقابة الأطباء و العلاج الحر والجهات المختصة  واستخدام المرضي المصريين (بدون موافقتهم كتابيا ) كوسيلة لتدريب بعض الأجانب الذين لا يملكون ترخيص ممارسة المهنة في مصر نظير حصول المركز علي مقابل مادي، مما قد يعرض الطبيب و المركز لعقوبات جنائية و سحب الترخيص ويضر بسمعة مصر في اتهامها بالاتجار بالبشر.

وفي النهاية يهيب مجلس ادارة الجمعية الرمدية المصرية بجميع الزملاء الحفاظ على أخلاقيات وآداب المهنة حرصا علي رفع مستوي المهنة وخدمة المرضى على أعلي درجة من المهنية والأمانة الطبية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى