fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

“القصور الكلوى فى الأطفال” و”استئصال الغدة الجار درقية” بمؤتمر علمى بالدقهلية

كتبت – أماني الجبالي

يعقد المؤتمر السنوى الأول لشعبة التداخلات الكلوية للجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى، والمؤتمر السنوى الخامس لقسم الكلى بمستشفى المنصورة الدولى لأطباء الكلى، يومى 26 و 27 أكتوبر بنقابة الأطباء بالدقهلية، كما يقام على هامش المؤتمر مجموعة من ورش العمل والتدريب العملى خلال يومى 24 و 25 أكتوبر الحالى بمستشفى المنصورة الدولى.

ويتضمن المؤتمر جلسات متنوعة عن القساطر المؤقتة والدائمة والعينات الكلوية واستئصال الغدة الجار درقية وفصل البلازما والغسيل الدموى فى الأطفال والاشعة على البطن والحوض والدوبلر الملون على الأوعية الدموية.

كما يخصص لأطباء الجراحة والباثولوجى والاشعة، جلسة علمية عن استئصال الغدة الجار درقية فى مرضى القصور الكلوى، يوم 26 اكتوبر، بحضور أطباء الكلى والجراحة والباثولوجى والاشعة بمستشفى المنصورة الدولى ومركز الكلى والمسالك البولية وكلية الطب جامعة المنصورة وجامعة شيفيلد بانجلترا لأطباء الأطفال.

كما يشمل المؤتمر جلسة علمية عن القصور الكلوى فى الأطفال بحضور أساتذة من جامعة المنصورة وجامعة القاهرة ومستشفى المنصورة الدولى، الجمعة 27 اكتوبر، فيما يخصص لأطباء الأوعية الدموية والاشعة، جلسة علمية عن القساطر المؤقتة والمستديمة والفحص بالأشعة التليفزيونية والدوبلر الملون، الخميس 26 اكتوبر، بحضور أساتذة من جامعة المنصورة وجامعة الأزهر ومعهد الكلى بدمنهور ومستشفى المنصورة الدولى.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى