fbpx
أهم الأخبارالنقابات

المحكمة تقرر عزل الطبيب محمد حسن من وظيفته

أصدرت محكمة العاشر من رمضان حكمها اليوم الأربعاء، ضد د.محمد حسن الطبيب بمستشفي التأمين الصحي بالعاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، بالحبس لمدة سنة، والعزل من الوظيفة، وخمسة آلاف جنيه كفالة لوقف التنفيذ، بعد اتهامه من قبل النيابة العامة بإهانة القضاء وتعطيل العدالة.
وأعلنت نقابة الأطباء أنها ستبدأ فى اجراءات الاستئناف علي الحكم، وأكدت دعمها ومساندتها الكاملة للدكتور محمد حسن بجميع الاجراءات القانونية والنقابية.
وشددت النقابة على ضرورة حضور جميع الأطباء للجمعية العمومية غير العادية بدار الحكمة، يوم الجمعة 11 مايو لاتخاذ ما يلزم من قرارات لدعم ومساندة الزميل.
ويذكر أن ما حدث في قصة الطبيب محمد حسن بدأت عندما قام أحد وكلاء النيابة بالانتقال لمستشفي العاشر من رمضان، لطلب بيانات خاصة بقضية تبحثها النيابة، حيث كان الطبيب، هو طبيب الاستقبال ، وهو في نفس الوقت النائب الإداري ، أي الطبيب المسئول عن أي بيانات مطلوبة من المستشفي في هذا الوقت.
وعندما تأخر الطبيب عن إجابة المطلوب منه نظراً لضغط العمل بالاستقبال ، وجد السيد وكيل النيابة ترك المستشفي، و أرسل له استدعاء للحضور للنيابة، وهنا كان لابد أن يتم توفير بديل للطبيب قبل مغادرة المستشفي، وذهب الطبيب للنيابة في نفس اليوم الساعة 11 ليلاً، وكان المفترض أن يتم اخذ أقواله ثم تنتهي المشكلة عند هذا الحد ، إلا انه تم صرف الطبيب من النيابة بدون اخذ أقواله ليفاجئ بصدور أمر ضبط وإحضار له بعد صرفه من النيابة وتطور الموضوع بعد ذلك لإلقاء القبض علي الطبيب ، و صدر قرار بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيق بتهمة تعطيل عمل النيابة و التصرف بشكل غير لائق، ثم أفرج عنه بعد ذلك بكفالة مالية 10 آلاف جنية، وتم تحديد جلسة محاكمة سريعة له.
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى