fbpx
أهم الأخبارطلبة و جامعات

المستشفيات التعليمية تدعم وحداتها بأحدث الأجهزة الطبية (صور)

صرح الدكتور محمد صلاح الدين زعتر، رئيس الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، بأن إستراتيجية التطوير داخل الهيئة تقوم على تطوير ورفع كفاءة مثلث الرعاية الطبية والذى يشمل المنشأة، الطاقم الطبي والأجهزة الطبية التى يستخدمها.

وأضاف في بيان له، أن الفترة الماضية شهدت التحرك في هذه المحاور الثلاثة بالتوازي؛ للارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة داخل وحدات الهيئة، حيث شهدت الفترة الماضية افتتاح العديد من الصروح الطبية داخل مستشفيات ومعاهد الهيئة تمثلت في مبانى جديدة ملحقة بالمستشفيات للتوسع فى الخدمة الطبية المقدمة وزيادة عدد الأسرة ولأغراض التدريب الطبى المستمر أو بتطوير المنشأت القائمة بالفعل.

وتابع:”بالتوازى مع ذلك تم تنفيذ خطة تدريبية تمثلت فى العديد من الدورات التدريبية وورش العمل والمؤتمرات لرفع كفاءة الطاقم الطبي بالكامل من أطباء وتمريض وفنيين بالإضافة إلى ما يقدمه مركز تدريب الهيئة من دبلومات مهنية معتمدة ودورات تدريبية على أعلى مستوى يقدمها نخبة من أفضل الأساتذة داخل مصر”.

وأشار إلى أنه طبقاً للقرار الوزارى بمنع التجمعات يتم حالياً تقديم العديد من المحاضرات والدورات التدريبية أونلاين عن طريق الانترنت لحرصنا الشديد على التواصل الدائم مع أبنائنا داخل وحدات الهيئة وإمدادهم بما يحتاجونه من تدريب بطريقة تفاعلية تضمن سرعة الوصول للهدف المرجو من التدريب.

وأفاد د. محمد صلاح، بأنه ضماناً لإستكمال عملية التطوير كان لزاماً علينا عدم إغفال المحور الثالث للرعاية الطبية وهو الأجهزة الطبية المستخدمة، فقد تعاقدت الهيئة على العديد من الأجهزة الطبية لدفعها داخل مستشفيات ومعاهد الهيئة لتقديم خدمة طبية متميزة حيث حرصنا على أن تكون مواصفات هذه الأجهزة طبقاً لأحدث ما تم التوصل إليه فى كل مجال، بالإضافة إلى تدريب الطاقم الطبى للعمل عليها وتشغيلها بمجرد الإستلام.

وأردف أنه تم توريد جهاز أشعة مقطعية PET CT  مشتمل الفحص البيترزونى لمستشفى أورام الإسماعيلية لخدمة أهل القناة وتم توريد أربعة أجهزة أشعة مقطعية متعددة المقاطع CT 128 لعمل كل الفحوصات الطبية شاملة فحوصات القلب لكلا من مستشفى أحمد ماهر التعليمي مستشفى شبين الكوم  التعليمي ومستشفى المطرية التعليمي ومستشفى الجمهورية التعليمي بالإضافة إلى توريد خمسة أجهزة قسطرة تداخلية متطورة تناسب كل فحوصات القلب والأوعية الطرفية والمخية لمستشفيات سوهاج اتعليمي والأحرار التعليمي بالزقازيق وشبين الكوم التعليمي والمطرية التعليمي ومعهد السكر والغدد الصماء بالإضافة إلى جهاز قسطرة تداخلية خاص بفحوصات القلب لمعهد القلب القومى.

كما تم توريد جهازين أشعة مقطعية – 16 مقطع لفحوصات المقطعية بأقسام الطوارئ بمستشفى الأحرار التعليمي بالزقازيق ومستشفى سوهاج التعليمي، هذا بالإضافة إلى توريد ستة أجهزة موجات فوق صوتية للقلب – إيكو متطورة شاملة فحوصات الأطفال و الكبار فى مستشفيات أحمد ماهر التعليمي ودمنهور التعليمي والساحل التعليمي ومعهد السكر والغدد الصماء ، كما تم توريد ثمانى أجهزة موجات فوق صوتية متعددة الأغراض لمستشفيات الساحل التعليمي وشبين الكوم التعليمي ومعهد السكر والغدد الصماء ومعهد الكلى والمسالك البولية.

هذا بالإضافة إلى توريد أربعة أجهزة فلورسكوبى حديثة لمستشفيات أحمد ماهر والمطرية التعليمي والأحرار التعليمي ومعهد الكلى وجهاز CR لمستشفى حميات إمبابة ، وسيتم خلال الأيام القليلة القادمة توريد خمس أجهزة موجات صوتية خاصة للعناية المركزة وتشتمل على فحص القلب وإثنى عشر جهاز موجات فوق صوتية حديثة متعددة الأغراض بالإضافة إلى جهاز موجات فوق صوتية متطور لفحوصات القلب شامل فحوصات إيكو من خلال المرئ Transesophgeal ECHO ، ومستمرون بإذن الله فى خطة التطوير التى بدأنها حتى نرتقى بمستوى الخدمة الطبية داخل مستشفيات ومعاهد الهيئة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى