fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الأمين العام للأمم المتحدة يتفقد المصابين الفلسطينيين بمستشفى العريش

توجه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، اليوم السبت إلى مستشفى العريش العام، لمتابعة الوضع الصحي للمصابين الفلسطينيين بالمستشفى.

جاء ذلك برفقة وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار، وبحضور رئيس فرع الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، الدكتور خالد زايد، ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة، الدكتور طارق محمد كامل.

واطلع جوتيريش على الجهود المصرية المبذولة في استقبال مصابي غزة بالمستشفيات المصرية، وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لهم على وجه السرعة، علاوة على إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

جانب من زيارة الأمين العام للأمم المتحدة اليوم
جانب من زيارة الأمين العام للأمم المتحدة اليوم

وتفقد الأمين العام، سيارات الإسعاف، بالإضافة إلى زيارة عدد من أقسام المستشفى، إلى جانب متابعة الوضع الصحي للجرحى الفلسطينيين الذين يتلقون العلاج بمستشفى العريش.

جدير بالذكر، أن محافظ شمال سيناء قد استقبل الأمين العام للأمم المتحدة في وقتٍ سابق من اليوم بمدينة رفح الواقعة على الحدود مع غزة، في مستهل زيارته التضامنية مع الشعب الفلسطيني.

هذا وسيلتقي جوتيريش أثناء وجوده في القاهرة، مع عدد من المسؤولين قبل توجهه للعاصمة الأردنية عمان، حيث سيزور مرافق وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين “الأونروا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى