fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«المصرية لجراحة العظام» تنصح باستخدام المسكنات الآمنة على المعدة

عقدت الجمعية المصرية لجراحة العظام مؤتمراً صحفياً للتوعية بخطورة الإسراف في استخدام المسكنات التقليدية، وكذلك الإعلان عن خطة الحملة المصرية لعلاج خشونة المفاصل، التي تحمل شعار “وقفتك بالدنيا”، خلال الفترة المقبلة، وذلك برعاية شركة “إيفا فارما”، إحدى الشركات الوطنية الرائدة في مجال تصنيع الدواء بمصر والشرق الأوسط.

وقال الدكتور جمال حسني، أمين عام الجمعية المصرية لجراحة العظام، إن خشونة المفاصل من أكثر الأمراض شيوعًا فى الفئة العمرية فوق ٤٥ سنة، ومن المتوقع زيادة معدلات الإصابة بها، خاصة أن متوسط عمر الإنسان فى ازدياد.

وتابع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: «الخشونة يمكن أن تصيب كل المفاصل وعلى رأسها مفصل الركبة، ويوجد نوعان من الخشونة هما الخشونة الابتدائية، والثانوية».

وأوضح حسني، أن “وقفتك بالدنيا”، تستهدف خلال العام ٢٠٢١ الوصول إلى أكثر من مليون مريض بأمراض خشونة المفاصل، وتشخيص حالتهم، مع صرف العلاج لهم بالمجان.

وثمن د.عادل محمود، أستاذ ورئيس قسم الروماتيزم بكلية الطب جامعة عين شمس، على جهود “إيفا فارما” في التوعية بالأمراض الأكثر انتشاراً، ومنها خشونة المفاصل.

وتابع: “انسيلاكوكس” ينتمى للجيل الجديد من مسكنات الألم ومضادات الالتهاب الآمنة على المعدة، ويستخدم لعلاج خشونة المفاصل، والالتهاب الروماتويدى دون أن يسبب أعراضًا جانبية قد تدفع المريض إلى التوقف عن تناول الدواء.

وحذر د.إبراهيم الجنزوري استاذ جراحة العظام بطب عين شمس، من الإفراط في استخدام المسكنات ومضادات الالتهاب التقليدية، مضيفاً: المريض يتناول المسكنات لفترات طويلة، وغالباً دون استشارة الطبيب.

وأشار إلى وجود جيل جديد من هذه الادوية اكثر أماناً على المعدة، لعلاج خشونة المفاصل، والالتهاب الروماتويدى دون أن يسبب أعراضًا جانبية قد تدفع المريض إلى التوقف عن تناول الدواء.

وقال الدكتور جورج ماهر مدير عام بشركة ايفا فارما ،إن الدواء تم توفيره بسعر تنافسى للغاية فى متناول المريض، وبأسعار أقل كثيرًا من المستوردة.

وشدد على أن الأدوية التي يتم صرفها للمرضى من خلال الحملة تتميز بأعلى مستوى ممكن، حيث تستخدم نفس المواد الفعالة بها في دول أوروبا، والتي توفرها الشركة لعلاج الكثيرين في دول متقدمة مثل ألمانيا.

وأوضح أن الحملة ستقدم أيضاً مشروعاً للتعليم الطبي المستمر لشباب الأطباء تحت رعاية “الجمعية المصرية”، لتدريب شباب الاطباء وتقديم المحاضرات العلمية لهم، خاصة خلال جائحة كورونا.

وأكد حرص الشركة على المشاركة فى العديد من الحملات القومية والتوعوية التى تنفذ فى إطار خطة الدولة للنهوض بالمنظومة الصحية بمصر، من منطلق المشاركة المجتمعية؛ منها حملة وقفتك بالدنيا للتوعية بخشونة والتهاب المفاصل، وغيرها من الحملات لزيادة وعى المجتمع المصرى بالأمراض المزمنة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى