fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«المصرية للأدوية» تبيع أدوية «بروتوكول كورونا» للجمهور

أعلنت الشركة المصرية لتجارة الأدوية، عن توافر الأدوية المستخدمة فى بروتوكول علاج فيروس كورونا، وصرفها للجمهور مباشرة من خلال صيدليات وفروع الشركة فى المحافظات المختلفة.

وأوضحت الشركة أن الأدوية التى تم توفيرها هى: مستحضرات باراسيتامول، مستحضر الهيدروكين (بلاكونيل)، فيتامين سي، فيتامين د ، الزنك.

وأشارت إلى أن صرف تلك الادوية للجمهور يكون على أصل الروشتة والحصول على صورة الروشتة وصورة بطاقة المريض.

الشركة المصرية تبيع مستحضرات علاج كورونا للجمهور

وكانت إدارة التفتيش الصيدلي أرسلت رسائل إلى شركات التوزيع، تتضمن عدة قواعد للتعامل مع المستحضرات اللازمة للتعامل مع فيروس كورونا، تضمنت التنبيه على الصيدليات بعدم صرف أصناف الاسيزرومايسين كبسول وشراب، إلا على التذاكر الطبية، وتسليم الصيدلى التذاكر الطبية عن الكمية المنصرفة قبل تسليمه أى طلبية جديدة، وأنه سيتم مراجعة التذاكر من التفتيش الصيدلى.

وتضمنت التعليمات المرسلة إلى شركات التوزيع، منع بيع المستحضرات التى تتعامل مع فيروس كورونا، التى تحتوى على اسيزرومايسين، وباراسيتامول، وفيتامين سي، والزنك، منع بيعها للمخازن، وبيعها للصيدليات مباشرة، مع مراعاة التوزيع العادل على الصيدليات طبقًا لحجم المسحوبات.

وطالبت شركات التوزيع بابلاغ ادارة النواقص بخريطة التوزيع بشكل يومي، متضمنة بيانات وعناوين الصيدليات التى تم توزيع تلك المستحضرات عليها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى