fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةالأدوية

«المصرية للأدوية» تتعاقد مع شركة أمريكية لإنتاج ألبان صناعية «شبيهة بلبن الأطفال»

كتب – عمرو محمد
أعلن الدكتور شريف السبكي، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية، عن التعاقد مع إحدى الشركات الأمريكية لتوريد وضخ ألبان صناعية، شبيهة بلبن الأطفال بسعر 33 جنيهًا للعبوة، في الأسواق خلال 3 أشهر.

وأضاف «السبكي» في بيان للشركة اليوم الخميس، أنه سيتم القضاء نهائيًا على أزمة لبن الأطفال بعد توزيع هذا المنتج، موضحًا أن المنتج الجديد أمريكي الصنع ومتداول فى بلد المنشأ وأوروبا وبعض دول الخليج، وسيحمل في مصر الاسم التجاري «Egymilk»، وأنه سيتم ضخ مليون علبة مبدئيا في السوق.

وكشف العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية، أن الشركة ستبدأ في إجراءات تسجيل اللبن الجديد الأسبوع المقبل، عقب اعتماد العقود النهائية للشركة الأمريكية.

وأشار إلى أن هذه النوعية من الألبان تتميز بأنها ألبان طبيعية بنسبة 100%، وليس بها أي مواد صناعية يتم إعطاؤها للحيوانات التي يتم من خلالها الحصول على اللبن.

وأوضح “السبكى”، أن السوق المصري حاليا لا يشهد نقصًا في الألبان المدعمة، خاصة أن الشركة المصرية رفعت الكوتة المخصصة لكل صيدلية للألبان المدعمة جزئيًا من 12 إلى 18 علبة للصيدلية الواحدة، بمعنى أن كل صيدلية تحصل حاليًا على 36 علبة من الألبان المدعمة جزئيا والتى تباع بـ 17 و18جنيهًا.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى