fbpx
الأدوية

“المصرية للأدوية”: فتح صيدلية الشركة لبيع الألبان المدعمة بباب الشعرية

كتب – عمرو محمد:

قال الدكتور شريف السبكي، العضو المنتدب للشركة المصرية لتجارة الأدوية، إنه تم فتح صيدلية الشركة بمنطقة باب الشعرية لبيع الألبان المدعمة، مؤكدًا أنها تقوم يوميًا ببيع وحدات بقيمة مليون جنيه.

وأضاف “السبكي” في بيان اليوم، أن الحالة الاقتصادية للبعض وراء تركهم شراء الألبان غير المدعومة والاتجاه للألبان المدعومة جزئيًا، وهو ما تسبب فى زيادة الطلب فى ظل زيادة الكميات المطروحة.

وكان الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، بدأ ميكنة عملية صرف ألبان الأطفال الصناعية “شبيهة لبن الأم” لـ12% من الأطفال حديثى الولادة سنويا، من خلال إصدار كروت ذكية لصرفها لأكثر من 350 ألف طفل، وأكد أنه تم زيادة منافذ توزيع ألبان الأطفال من 608 إلى 1005 منفذ.

وتابع أنه تم مراعاة التوزيع الجغرافى لتكون المنافذ متوفرة بكل إدارة داخل كل محافظة، وأنه تم اتخاذ الإجراءات المطلوبة من أجل البدء فى ميكنة صرف الألبان الصناعية المدعومة لضمان وصولها إلى مستحقيها، وضمان مراقبة الدولة على الكميات المنصرفة من السلع المدعومة، مشيراً إلى أنه سيتم توريد الألبان الجديدة فى موعدها، وأن المخزون يكفى لمدة 4 أشهر، وأنه سيتم صرف الألبان بالكروت الذكية أول أغسطس المقبل.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى