fbpx
أهم الأخبارالأدوية

تفاصيل إحالة 3 مسئولين بالشركة المصرية للأدوية للمحاكمة بتهم فساد

واقعة فساد واختلاس أدوية هامة والتلاعب في مخزون الأدوية بالشركة المصرية لتجارة الأدوية، انتهت باحالة 3 من المسئولين بالشركة المحاكمة الجنائية.

وأحالت جهات التحقيق المختصة، 3 مسؤولين عن قطاع مخازن الشركة المصرية لتجارة الأدوية، إلى المحاكمة الجنائية، وذلك على خلفية اتهامهم باختلاس أدوية بملايين الجنيهات، وتجارتهم في الأدوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر وادخالها إلى الشركة مقر عملهم، وتعريض حياة المواطنين للخطر، والقبض عليهم متلبسين في واقعة اختلاس أدوية بقيمة نحو 550 ألف جنيه، طبقا لما نشره موقع القاهرة 24.

ووجهت جهات التحقيق المختصة إلى المتهم الأول في قرار إحالته إلى المحاكمة الجنائية تهمة أنه بصفته موظفا عاما، ومن الأمناء على الودائع (مسؤول بقطاع مخازن الشركة المصرية لتجارة الأدوية) اختلس أموالا وجدت في حيازته بسبب وظيفته.

وذلك بأن استغل سلطات وظيفته وكونه المختص وظيفيا باستلام صنفي دوائي الجلينيا والجليفيك من المخزن الرئيسي وصرفهما للصيدليات التابعة للشركة محل عمله بموجب أوامر صرف وإرجاع المنتهية صلاحيته منها لمخزن التالف بموجب أذون ارتجاع.

واختلس عدد 19 عبوة دوائية من مستحضر “الجليفيك” قيمتها نحو 250 ألف جنيه، و17 عبوة من مستحضر “الجلينيا” قيمتها نحو 300 ألف جنيه، واحتبسها لنفسه بنية تملكها.

واستبدلها بأصناف مثيلة مجهولة المصدر تحمل أرقام تشغيل مغايرة للأصناف عهدته منها منتهية الصلاحية أو قاربت صلاحيتها على الانتهاء، ومنها ما هو غير مخصص للبيع تجاريا، وتصرف فيها بإرجاع المنتهية صلاحيتها لمخزن التالف بموجب أذون ارتجاع، وصرف الصالح منها للصيدليات التابعة للشركة محل عمله بموجب أوامر صرف، وذلك لستر واقعة اختلاسه.

وقد ارتبطت تلك الجريمة بجريمتي تزوير في محرر رسمي واستعماله ارتباطا لا يقبل التجزئة، حيث ارتكب تزوير إشعارات تسليم مخزن استثماري مستودع القاهرة الإقليمي، حال تحريره المختص بوظيفته، وذلك بطريق التعديل والإضافة وجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى