fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

مشاركة واسعة لشركات الأدوية بالمنتدى العربي لصحة المرأة

 

استكمل المنتدى العربي لصحة المرأة جلساته لليوم الثانى، أمس الأحد، وذلك بمقر المنظمة العربية للتنمية الادارية التابعة لجامعة الدول العربية، بمشاركة واسعة من ممثلى المجتمع المدنى والقطاع الخاص الطبي، ومشاركة البعض (اون لاين) من جامعة الدول العربية.

وخلال جلسات اليوم الثانى اتفق المشاركون فى المنتدى على التعاون واستمرار التواصل فيها بينهم لتنظيم حملات التوعية خاصة بصحة المرأة وخاصة أمراض السرطان والعمل على القضاء عليها.

كما أشاد المشاركون بالمباردرات الرئاسية فى مجال الصحة والمتمثلة فى مبادرة 100 مليون صحة، ومبادرة صحة المرأة، وأجمعو على ضرورة أن يكون المنتدى مكمل لعمل تلك المباردة ومساهمًأ فى العمل على انجاحها.

شارك فى المنتدى الدكتور ممدوح العربي ممثلا لمؤسسة العربي الطبية، والنائب محمد مصطفى السلاب ممثلا لمؤسسة السلاب الخيرية، كما شارك ممثلون لشركة فايزر وشركة ام اس دى ومعامل كلرز.

كما شارك كل من الدكتور محمد العزب رئيس المنتدى والجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، والدكتور أحمد مرسي المدير التنفيذى للمبادرة الرئاسية لصحة المرأة والدكتور عادل السن مستشار المنظمة العربية للتنمية الادارية.

يذكر أن المنتدى العربي لصحة المرأة يهدف إلى إلقاء الضوء على السرطانات التي تهدد صحة المرأة وخاصة سرطان الثدي والجهاز التناسلي مثل سرطان عنق الرحم والمبيض والرحم، وكذلك رفع مستوى الوعي الصحى لدى المرأة العربية لتجنب الإصابة بأمراض السرطان الأكثر انتشارا بين المرأة، وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر.

وكان المنتدى انطلق يوم السبت تحت شعار “المرأة والسرطان .. من الوقاية إلى التعافي” برعاية الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية، وبحضور كلًا من وزيرة التضامن الاجتماعى د. نيفين قباج، و د. أحمد مرسي المدير التنفيذى للمبادرة الرئاسية، و د. هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والسفير ناصر القحطاني المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، وعدد من الجهات والمنظمات الرسمية، وكبار الأطباء والفنانين والشخصيات العامة.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى