fbpx
أهم الأخبارالأدوية

هيئة الدواء تحتفل بمرور عامين على تدشين مشروع «النشرات الإلكترونية»

احتفلت “هيئة الدواء المصرية” اليوم، بمرور عامين على إطلاق مشروع النشرات الإلكترونية، والذي بدأ في فبراير 2022، حيث أتاحت الهيئة خدمة تداول نشرات المستحضرات الصيدلية إلكترونيًا.

وشهد الاحتفالية الأستاذ الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية، والدكتورة رشا زيادة، مساعد رئيس هيئة الدواء لشئون التطوير المهني وتنمية القدرات، والدكتور يس رجائي، مساعد رئيس الهيئة لشئون الإعلام والتواصل المجتمعي ودعم الاستثمار، وعدد من قيادات الهيئة.

توفير النشرات المعتمدة المحدثة إلكترونيا

استعرضت الدكتورة شيرين عبد الجواد، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الصيدلية، التجربة المصرية خلال الاحتفالية، ولفتت إلى التجارب الناجحة لعدد من الشركات المشاركة بالمشروع، بالإضافة إلى عرض أهمية ومزايا المشروع.

يذكر أن الخدمة الإلكترونية تضمنت وضع QRcode على العبوات لسهولة عرض أحدث نشرة معتمدة من قبل المستخدمين، وهو ما يسهل من سرعة توفير أحدث النشرات المعتمدة في حال حدوث أي تحديث للنشرات، نظرا لأن ذلك يستلزم بعض الوقت لتطبيقه في حالة النشرات الورقية.

مشروع النشرات الإلكترونية يحقق استراتيجية التنمية الشاملة

خلال كلمته، تقدم الأستاذ الدكتور أيمن الخطيب، نائب رئيس هيئة الدواء المصرية بفائق الشكر والامتنان إلى كل من شارك في إنجاح مشروع النشرات الإلكترونية، وتطبيق كافة أهدافه العظيمة على أرض الواقع.

كما توجه بالشكر للشركات المبادرة في المشروع، والعمل الجاد في التطبيق، وما أثمرت عنه الجهود المشتركة مع القطاع الخاص في تحقيق الإنجازات البارزة.

وأكد “الخطيب” على أن مشروع النشرات الإلكترونية يعد حلًا واقعيًا أدى إلى نتائج ملموسة على المدى القصير، وذلك بالتوازي مع تحقيق استراتيجية التنمية الشاملة على المدى البعيد.

ولفت إلى حرص الهيئة على الإسراع قدمًا في سياسات التحول الرقمي لجميع الخدمات التي تقدمها، وتأكيدًاعلى أهمية التميز في توفير المعلومات الدوائية المحدثة والمعتمدة.

وأشار إلى أن مشروع النشرات الإلكترونية أسهم في سهولة تداول النشرات الطبية من قبل مقدمي الرعاية الصحية والجمهور باعتبارها المرجع العلمي الأقرب كمصدر معتمد للمعلومات الدوائية التي تخص المستحضرات الصيدلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى