fbpx
أهم الأخبارالنقابات

النقابة تبدأ خطوات تصعيدية ضد سلاسل الصيدليات

كتب – عمرو محمد

شكلت النقابة العامة للصيادلة، لجنة برئاسة الدكتور محي الدين عبيد النقيب العام، لمتابعة تنفيذ الإجراءات اللازمة لضبط السوق وتصحيح الأوضاع لمنع الممارسات الاحتكارية لسلالسل الصيدليات.

وضمت اللجنة فى عضويتها كلًا من الدكتور مصطفي الوكيل وكيل النقابة، والدكتور أحمد فاروق الأمين العام، والدكتور وحيد عبد الصمد أمين الصندوق، والدكتور محمد العبد رئيس لجنة الصيدليات، والدكتور حسام حريرة رئيس لجنة التشريعات.

كما أصدر الدكتور محي عبيد النقيب العام لصيادلة مصر تعليماته للشئون القانونية بالنقابة ببدء حملة موسعة ضد سلاسل الصيدليات، وذلك بتنفيذ الأحكام التأديبية الجزائية الصادرة ضد أصحاب السلاسل، كما خاطبت النقابة كلاً من مدير الإدارة العامة للتراخيص الطبية ومدير الإدارة العامة للتفتيش الصيدلي لمتابعة تنفيذ الأحكام الصادرة ضد أصحاب الصيدليات.

وفي السياق ذاته خاطبت النقابة المحافظين، لإتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة اللافتات واللوحات الإعلانية للصيدليات المخالفة من علي أعمدة الإنارة وواجهات الصيدليات التي تنتمي لما يسمي بالسلاسل، كما سيتم استكمال الإجراءات القانونية مع أصحاب ومديري تلك الصيدليات من خلال لجان التحقيق بالنقابات الفرعية والنقابة العامة.

وطالبت النقابة كلاً من أصحاب الصيدليات ومديرين تلك الصيدليات بسرعة إنهاء هذا الارتباط، حرصاً علي مستقبلهم وعدم تعرضهم للعقوبات التي قد تصل إلي إسقاط العضوية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى