fbpx
أهم الأخبارالنقابات

النقابة تحذر الأطباء من الترويج لأنفسهم عبر الفضائيات

حذر رئيس الهيئة التأديبية بنقابة الأطباء الدكتور أسامة عبد الحي، الأطباء من الترويج لأنفسهم عن طريق البرامج الإعلامية مدفوعة الأجر فى الفضائيات، أو الظهور فى إعلانات الأدوية مجهولة المصدر، مشددًا على أن ذلك يخالف لائحة آداب المهنة.

وأوضح “عبد الحي” فى بيان له أن المادة 8 من لائحة آداب المهنة تنص على “لا يجوز للطبيب السماح باستعمال اسمه في ترويج الأدوية أو العقاقير أو مختلف أنواع العلاج لأغراض تجارية على اى صورة من الصور”.

وأضاف أن كما المادة 10 من لائحة آداب المهنة تنص على “لا يجوز للطبيب أن يقوم بالدعاية لنفسه على أية صورة من الصور سواء عن طريق النشر او الإذاعة  المسموعة او المرئية او عبر وسائل الانترنت أو أى طريقة أخرى للإعلان .

وأشار إلى المادة 19 من اللائحة والتي توضح كيفية تعامل الطبيب مع وسائل الإعلام  فإنها تلزم الطبيب تجنب ذكر مكان عمله  وطرق الاتصال به او الاشادة بخبرته أو إنجازاته العلمية ويكتفى فقط بذكر صفته المهنية ومجال تخصصه.

وقال “عبد الحي”, إن النقابة سبق وأن راسلت بعض الأطباء للالتزام بقواعد المهنة هذا بالإضافة إلى مخاطبة القنوات الفضائية، وأكد ان هذه القواعد يتم تجاوزها لذلك قامت لجنة التحقيق بالنقابة باستدعاء عدد من الأطباء للتحقيق معهم، مؤكدا أنه اذا ثبت إدانة هؤلاء الأطباء ومخالفتهم لقواعد وآداب المهنة  فإن اللجنة ستقوم بتحويله إلى الهيئة التأديبية.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى