fbpx
النقابات

النقابة تعلن عدة مقترحات لتدريب الأطباء ورفع مستواهم

أعلنت نقابة الأطباء عن معارضتها لقرار الذي صدر من رئيس الوزراء باسم “هيئة التدريب الالزامي للأطباء” والتي صدر قرار جمعية عمومية برفضه، وقامت النقابة بالطعن القانوني عليه أمام القضاء الاداري.

وقالت النقابة فى بيان لها أن هناك مشاكل عديدة في التعليم والتدريب الطبي، تحتم ايجاد حلول عملية، لتصل بالطبيب المصري ووضع الطب في مصر للمستوى الذي تطمح له.

وطالبت النقابة بضرورة ايجاد هيئة تعمل علي وضع أسس حقيقية لتحسين الجزء التدريبي من التعليم الطبي، ووضع أسس لتوحيد مستوى التدريب بين كليات الطب المختلفة.

كما طالبت بوضع نظام تدريبي موحد للأطباء أثناء سنة الامتياز، ومتابعة تنفيذ برامج التدريب بالجهات المختلفة.

بالإضافة إلى توسيع برنامج الزمالة، وتحويلها من شهادة تابعة لوزارة الصحة، لشهادة عامة يكون  التدريب فيها بالتعاون بين كل الجهات المقدمة للخدمة الصحية، وتكون هي الشهادة الموحدة المؤهلة للترقي المهنى مع مراعاة النظم المالية والإدارية الخاصة بكل جهة.

كما طالبت النقابة بإستيعاب برنامج الزمالة لكل الأطباء الراغبين في الدراسات العليا، وخصوصاً الأطباء المرشحين للدراسة في مجال عملهم الحكومي ( وزارة الصحة ، وكل الوزارات الحكومية الأخرى)، ووضع جدول زمني لاستيعاب أعداد جميع الخريجين المتراكمة من السنوات الماضية.

بالإضافة إلى تحمل جهة العمل لتكلفة الدراسات العليا والدورات اللازمة للترقي العملي والمهني في مجال عمل الطبيب.

وأختتمت النقابة مطالبها بضرورة أن تكون الهيئة المشرفة علي تدريب الأطباء، مكونة من كل الجهات المعنية بتقديم الخدمات الطبية، مع وجود تمثيل للمتدربين وتنطبق المعايير التي تضعها علي جميع جهات تقديم الخدمة بدون استثناء، وجود تمثيل متوازن لكل الجهات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى