fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

الهيئة العامة للتأمين الصحي تضم 15 دواء جديدا لعلاج الأورام

أعلنت الدكتورة أمنية علي، رئيس الإدارة المركزية للتموين الطبي، والصيدليات بالهيئة العامة للتأمين الصحي، ضم أكثر من 15 عقارًا خلال الفترة الماضية، لعلاج الأورام.

جاء ذلك خلال فعاليات النسخة الثالثة من دورة التميز لصيدلة الأورام، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وإشراف الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، والدكتورة فاتن عمارة مدير الإدارة العامة للتدريب والعلاقات الثقافية بالهيئة.

إنشاء قاعدة بيانات وخط ساخن لخدمة مرضى الأورام

قالت الدكتورة أمينة على، إنه تم إنشاء نظام إلكتروني بالتعاون مع إدارة النظم والمعلومات والتحول الرقمي بالهيئة، وذلك لضمان سرية البيانات، خاصة المرضى.

هذا بالإضافة إلى توفير قاعدة بيانات تساعد في منع التلاعب والتزوير، وتسهل الحصول على التقارير الإحصائية.

وأعلنت عن إنشاء خط ساخن 106 للرد على استفسارات المرضى، وتوجيههم لاستلام الموافقات والتوجه للعيادات للتنفيذ.

بروتوكولات تعاون لرفع مستوى الخدمة

أكدت الدكتورة فاتن عمارة، مدير الإدارة العامة للتدريب، والعلاقات الثقافية بالهيئة العامة للتأمين الصحي، إن هناك حرصًا شديدًا من الدولة المصرية على رفع جودة الخدمات الصحية.

جاء ذلك من خلال عقد بروتوكولات تعاون مع العديد من الجهات المختصة مثل: الجمعية الأوروبية لصيدلة الأورام، لتقديم أفضل عائد من الخدمة يفيد كافة متلقي الخدمة.

كما أثنت سيادتها على تعاون القطاع الصحي الخاص مع الجمعية الأوروبية لصيدلة الأورام.

وأشادت ببرنامج “HIO-ESOP”، والذي يعد أحد علامات الشراكة الممتدة على مدار سنوات، بين مؤسسات التصنيع الدوائي، وهيئة التأمين الصحي في مجال تدريب الكوادر العلمية للصيدلة الإكلينيكية على أحدث  طرق العناية بمرضى السرطان، ومواكبتها للتحديثات العلمية العالمية بما يعود بالنفع على المريض المصري.

 فعاليات النسخة الثالثة من دورة التميز لصيدلة الأورام

أشار الدكتور شريف كمال نائب، رئيس الجمعية الأوروبية لصيدلة الأورام للدول غير الأوروبية، أن الدورة حضرها فى نسختها الثالثة 40 صيدليا متخصصًا في علاج الأورام بالهيئة العامة للتأمين الصحي.

كما تم مناقشة العديد من الأبحاث العلمية المتطورة، وعمل ورشة عمل عن كيفية التعامل مع أدوية السرطان، والكيماويات المعالجة، وعدم تلوث بيئة العمل، وتقليل الإصابة وعدم إهدار الموارد.

وشدد على ضرورة اهتمام الصيدلي بطرق علاج مرضى السرطان، وجرعات العلاج، بالإضافة إلى متابعة فرق التمريض فى جرعات العلاج.

وفي سياق متصل، نوه الدكتور جمال فتحي، استشاري أمراض الدم والأورام بالمعاهد التعليمية بوزارة الصحة والسكان أثناء مشاركته لورش عمل الدورة، على ضرورة التعامل مع جميع المستحدثات لتطوير آليات العلاج لمرضى السرطان.

 هذا إلى جانب ما يتم تقديمه مثل: الأشعة العلاجية، والطب النووي لخدمة نحو 220 مريضًا يوميًا، في أحدث معامل متكاملة لكل تحاليل الدم، والأنسجة، والجينات الخاصة بالأورام.

وأضاف إلى أنه يتم تقديم العلاج الكيميائى باليوم الواحد للبالغين، والصيدلية الإكلينيكية لتحضير العلاج بالكامل، ومعمل الطوارئ، وبنك الدم والتبرع بالدم ومكوناته.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى