fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

لأول مرة.. احتفالية علمية بمناسبة اليوم العالمي للنوم بمصر

 

عقدت الجمعية العالمية للنوم بالتعاون مع شركة كيميفارم، اليوم الجمعة، أول مؤتمر علمي في مصر إحتفالاً بـ “اليوم العالمي للنوم” بمشاركة مستشار رئيس الجمهورية للصحة.

وفي إطار فعاليات المؤتمر العلمي تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين عن إضطرابات النوم المختلفة وعلاقتها بأمراض الجهاز التنفسي و تأثيرها علي الصحة العامة للمواطنين.

وأوضح تاج الدين أن إضطرابات النوم تؤثر علي الصحة العامة للمواطنين، والأشخاص الذين يعانون من إضطرابات في النوم يتعرضون للعديد من المشاكل الصحية والنفسية والاجتماعية والتعليمية، مما يؤثرعلي قدراتهم الإنتاجية والإبداعية.

وأستعرض مستشار الرئيس لشئون الصحة، التجربة المصرية في علاج إضطرابات النوم التنفسية، ذاكراً تاريخ إنشاء أول معمل لأمراض النوم في مصر Sleep lab. مؤكداً أن الإهتمام بهذا القطاع من الأمراض أصبح ضرورة ملحة لتجنب المشاكل والأثار السلبية التي تؤثر بشكل مباشر علي الحياة اليومية للمواطنين.

وبدأ الدكتور عماد رمزي مدير المكتب العلمي لشركة كيميفارم للصناعات الدوائية الإحتفال بكلمة تعريفية عن اليوم العالمي للنوم، قائلا :” اليوم العالمي للنوم هو دعوة عالمية سنوية للنقاش حول أهمية النوم الصحي، وإدراك الأعباء العديدة لمشاكل النوم.

وأضاف أن اليوم العالمي للنوم هو دعوة لجميع المتخصصين في جميع أنحاء العالم لتثقيف الشعوب، حول أهمية النوم الصحي لتحقيق الجودة المثلي لحياة الناس وتحسين الصحة العامة لأفراد المجتمع.

وأضاف أن الهدف من إقامة الإحتفال في مصر، هو نشرالوعي بأهمية النوم الصحي وأسباب مشاكل النوم وكيفية التغلب عليها وأحدث الطرق العلاجية للتغلب عليها ووسائل علاجها بالتعاون مع الجمعية العالمية للنوم.

وشدد رمزي علي أهمية نقل هذا الحدث العالمي لمصر، والذي يعقد منذ عام 2008 في أكثر من 70 دولة حول العالم.

وأشار الي أن شركة كيميفارم سعدت بإختيارها الراعي الرسمي لإقامة احتفالية اليوم العالمي للنوم في مصر للمرة الأولي، والمحدد لها الجمعة الثالثة من شهر مارس من كل عام.

و قال الدكتور فادي نشأت مدير تسويق الأدوية الخاصة بأمراض النوم لشركة كيميفارم، أن الهدف من الإحتفال التذكير بفوائد النوم وجذب الإنتباه حول مشاكل عدم انتظامه و الطرق المثالية للتخلص من هذه المشاكل.

وأكد أن إقامة هذا الحدث في مصر للمرة الأولي تحت رعاية شركة كيميفارم للصناعات الدوائية يرجع إلي أسبقيتها و ريادتها في إنتاج الأدوية المتخصصة في علاج أمراض النوم المختلفة الحاصلة علي موافقة هيئة الغذاء و الدواء الأمريكية FDA و التي تتوافر في مصر للمرة الأولي.

شارك في الإحتفال باليوم العالمي للنوم في مصر عبر تقنية “زووم” الأستاذة الدكتورة Lourdes DelRosso رئيسة الجمعية العالمية للنوم ، والتي أعربت عن سعادتها بإنضمام مصر للدول المشاركة في الإحتفال باليوم العالمي للنوم لنشر الوعي بين المواطنين بأهمية النوم الصحي وأضرار النوم المتقطع وغير المنتظم وأسبابه وطرق الوقاية وأحدث ما توصل له العلم الحديث في طرق العلاج
كما شارك في الإحتفال الأستاذ الدكتور ساهر هاشم أستاذ وإستشاري المخ والأعصاب بجامعة القاهرة، والأستاذة الدكتورة عفاف حامد أستاذ الطب النفسي والأعصاب جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور عبد الناصر عمر أستاذ الطب النفسي ورئيس قسم الطب النفسي جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور رامز رضا أستاذ أمراض المخ والأعصاب وطب النوم جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور هشام رامي أستاذ الطب النفسي جامعة عين شمس.

وحضر الإحتفال عدد كبير من الأطباء في مختلف التخصصات المرتبطة بالمشاكل الصحية الناجمة عن إضطرابات النوم، فضلاً عن كوكبة من الصحفيين والإعلاميين .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى