أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بنقابة الأطباء، تقدم مرشح واحد لمقعد النقيب، و9 مرشحين لعضوية مجلس النقابة العامة، اليوم السبت، فى خامس أيام فتح باب الترشح.
أهم الأخبارالإنتخاباتالنقابات

انتخابات الأطباء.. مرشح على مقعد النقيب و9 لعضوية المجلس “فى خامس أيام فتح باب الترشح” 

أعلنت اللجنة العامة للانتخابات بنقابة الأطباء، تقدم مرشح واحد لمقعد النقيب، و9 مرشحين لعضوية مجلس النقابة العامة، اليوم السبت، فى خامس أيام فتح باب الترشح.

وقالت اللجنة فى بيان لها اليوم، إن المرشح على مقعد النقيب هو الدكتور علي كامل، والمرشحون لمقاعد مجلس النقابة العامة فوق السن هم علاء إسماعيل وأمنية عبد الله وجرجس رزق الله، ولعضوية تحت السن نبيل هندي وشادي صفوت وأيمن شطا، وعلي مقعد منطقة القاهرة  تقدم علاء إسماعيل(يحق  للطبيب التقدم علي أكثر من منصب)، وعن الوسط تقدم محمد القاضي، بالإضافة إلى عمرو محمد علي عن شمال الصعيد، وأحمد قدري عن الجنوب.

وذكرت اللجنة أن العضو فوق السن هو من مضي علي تاريخ انضمامه للنقابة أكثر من ١٥ سنة، ويحق له الترشح علي منصب النقيب طبقا للقانون و اللائحة المنظمة العضو تحت السن من مضي علي تاريخ التحاقه بالنقابة أقل من ١٥ سنة.

وأشارت اللجنة إلى أنها تابعت سير العمل بمختلف النقابات الفرعية تحت إشراف اللجان المشكلة لذلك بكل محافظة، وواصلت تلقي طلبات الترشح لمحافظة الدقهلية عن طريق التواجد أو بالبريد لعدم تمكن نقابة الدقهلية من تشكيل لجنة فرعية قانونية وتلقت ترشيحات كل من في محافظة الدقهلية مقعد نقيب الدقهلية سمير عطية، محمد العجمي، وعضوية النقابة الفرعية فوق السن محمد العجمي.

يشار إلى أنه ترشح على مقعد النقيب العام منذ بدء فتح باب الترشح الثلاثاء الماضى وحتي أمس الجمعة، 7 مرشحين هم أمين عام النقابة السابق أسامه عبد الحي، وأعضاء مجلس النقابة العامة إيهاب الطاهر وأيمن سالم وأحمد حسين، بالإضافة إلى عبد الإلاه حجازي، ويحي النجار، ومحمد طنطاوي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى