قررت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، توجيه أطباء الدقهلية الراغبين في الترشح لكافة المستويات لنقابة الدقهلية الفرعية، أو العامة أو القطاع، بتقديم أوراق ترشحهم في دار الحكمة بالقاهرة
أهم الأخبارالنقابات

انتخابات الأطباء .. لن يعتد بطلبات الترشح التي تقدم بفرعية الدقهلية لهذا السبب 

 

قررت اللجنة العامة للإشراف على انتخابات التجديد النصفي لنقابة الأطباء، توجيه أطباء الدقهلية الراغبين في الترشح لكافة المستويات لنقابة الدقهلية الفرعية، أو العامة أو القطاع، بتقديم أوراق ترشحهم في دار الحكمة بالقاهرة باللجنة العامة أو بالبريد السريع المسجل بعلم الوصول.

أزمة فى لمرشحين الدقهلية فى انتخابات الأطباء

وأوضحت اللجنة فى بيان لها اليوم نشرته الصفحة الرسمية للنقابة العامة، ومذيل بتوقيع رئيس اللجنة مصطفي عشوب والأمين العام لنقابة الأطباء محمد فريد حمدي، أنه لن يعتد بالطلبات التي تقدم بالنقابة الفرعية بالدقهلية لعدم شرعية لجنة الانتخابات المشكلة بها.

وأضافت أن على الأطباء المرشحين الذين تقدموا بأوراق ترشحهم اليوم الموافق ۲٠٢٣/٦/٢٠ بالنقابة الفرعية بالدقهلية إعادة تقديم أو إرسال أوراق ترشحهم أو الحضور إلى مقر النقابة العامة لتسليم أوراق ترشحهم مرة أخرى، وإلا سيتم استبعادهم من الترشح.

وأشار البيان:” يأتي ذلك نظراً لعدم قانونية تشكيل لجنة انتخابات نقابة أطباء الدقهلية، ولعدم التزام نقيب أطباء الدقهلية بالرد على مكاتبات اللجنة العامة للإشراف على الانتخابات رغم تعددها والاتصالات الهاتفية وعلى الواتس آب ووسائل التواصل الاجتماعى المختلفة، وحرصاً من النقابة العامة للأطباء واللجنة العامة للانتخابات على حسن سير العملية الانتخابية والحفاظ على مصالح الأطباء والمرشحين.

وبدأت لجنة الانتخابات بالنقابة العامة للأطباء، صباح اليوم الثلاثاء، فتح باب الترشح لانتخابات التجديد النصفي، والتى تجرى على مقعد النقيب العام والنقيب الفرعي بالمحافظات، ونصف مقاعد عضوية مجلس النقابة العامة والفرعيات، وتستمر فى تلقي الطلبات حتي غلق باب الترشح في 30 يونيو الجاري.

وتستمر اللجنة الانتخابية فى تلقى طلبات الترشيح من التاسعة صباحاًّ وحتى التاسعة مساءً خلال هذه المدة بما فيها أيام الجمعة والعطلات الرسمية.

ومن القرر أن يتم إعلان أسماء المرشحين الإبتدائية يوم الجمعة 7 يوليو على أن يتم فتح باب الطعون من الإثنين 10 يوليو وحتي الجمعة 14 يوليو القادم، وإعلان نتيجة الطعون وأسماء المرشحين بعد نتيجة الطعون يوم الثلاثاء 18 يوليو، علي أن يتم فتح باب التنازلات من السبت 22 يوليو وحتي الخميس 27 يوليو، وسيتم إعلان القائمة النهائية يوم الخميس 10 أغسطس 2023.

وستجرى الانتخابات يوم الجمعة 13 أكتوبر القادم، بمقار النقابات الفرعية (سيتم تحديدها وإعلان أماكنها علي الموقع والصفحة الرسمية للنقابة العامة للأطباء).

وحددت اللجنة الأوراق المطلوبة عند الترشيح لانتخابات التجديد النصفي، تتضمن ما يفيد سداد اشتراك النقابة عن السنة المنتهية 2022، وصورة بطاقة الرقم القومي سارية حتي إعلان نتيجة الانتخابات النهائية، وصورة كارنيه النقابة الساري.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى