fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

«الصحة»: ندرس انشاء خريطة صحية لكل محافظة

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، أن الوزارة تدرس حاليًا إنشاء خريطة صحية متكاملة لكل محافظة، تتضمن المنشآت الصحية والخدمات المقدمة بها، والقوى البشرية العاملة، وتحديد التخصصات الطبية بناءً على احتياجات المرضى بكل محافظة، بما يساهم في توفير جميع الخدمات الطبية التي يحتاجها المواطن داخل محافظته.

انشاء خريطة صحية لكل محافظة تتضمن احتياجاتها والقوى البشرية بها

وقال “عبد الغفار” – فى تصريحات له – إن الخريطة الصحية ستتضمن كافة الاحتياجات والأماكن التى تحتاج إلى دعم صحى، مضيفا: خلال المرحلة المقبلة سيكون هناك تعاون لإنجازها متضمنة كل الاحتياجات فى القطاع الصحى.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، أن الوزير وجه بسرعة انتهاء لجنة الدلائل الإرشادية من أعمالها وفق المعايير العالمية، لتوحيد الدليل الاسترشادي لتشخيص الحالات المرضية، وبروتوكولات العلاج بجميع المستشفيات، مؤكدًا على أهمية التنسيق والتعاون في هذا الشأن بين جميع المستشفيات التابعة للجهات الحكومية المختلفة، وكذلك المستشفيات التابعة للقطاع الخاص.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار إلى أن البرتوكولات العلاجية المزمع إصدارها تمت مراجعتها وفق أحدث المعايير العالمية، مؤكدا أنها تساهم في رفع معدلات الشفاء وتهتم باستخدام الادوية الأقل في الآثار الجانبية والأكثر فاعلية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى