fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

انطلاق حملة التطعيم ضد كورونا في السعودية

أعلنت السعودية، اليوم الخميس، انطلاق المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، عقب ساعات قليلة من وصول دفعة لقاح شركة فايزر.

وبدأت المرحلة بتطعيم وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة، وأعقبه حصول مواطن ومواطنة ووافد في المستشفيات.

وقال توفيق الربيعة، وزير الصحة السعودي، بعد تلقيه جرعة من اللقاح في مركز للتطعيم في الرياض: “اليوم بداية انفراج الأزمة”، لافتاً إلى وجود مراكز للقاحات في جميع مناطق السعودية.

ووجه الشكر لجميع اللجان العلمية ولهيئة الغذاء والدواء على جهودهم في العمل لحماية سلامة صحة الجميع، وضمان مأمونية اللقاح وفعاليته، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وتجري حملة التطعيم على 3 مراحل، تشمل الأولى المواطنين والمقيمين الذين تجاوزوا سن الـ65 وأصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى بأمراض مزمنة.

وكانت السعودية، أجازت الاستخدام الطارئ للقاح شركة فايزر المضاد لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وهو ما انطلقت حملته اليوم.

وقررت السلطات الصحيفة في السعودية إجراء التطعيم على 3 مراحل، الأولى المواطنين والمقيمين الذين تجاوز عمرهم الـ 65 عاما، وأصحاب المهن الأكثر عرضة  للعدوى.

أما المرحلة الثانية ستكون للأشخاص فئة تجاوز الـ 50 عاما، والثالثة ستكون لجميع المواطنين والمقيمين الراغبين في الحصول على اللقاح.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى