fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«ايبيكو» ترد على حملة «الصيادلة» لمقاطعة منتجاتها

قال نائب رئيس شركة “ايبيكو” الدكتور أسامة رستم، إن الشركة تتعرض لحملة شرسة من بعض الصيادلة، هدفها الانتقام الشخصي منه، بسبب تصريحاته كمتحدث لغرفة صناعة الدواء، والتى تخالف فى بعض الأوقات آراء الصيادلة.

وأضاف فى تصريح لـ «دكتور نيوز»، ردًا على حملة المقاطعة للشركة التى يدعوا لها قطاع من الصيادلة، أن “ايبيكو” دائمًا هى الأقرب للصيادلة من أى شركة أخرى، وأنها الشركة الوحيدة التى ليس لديها أى مشكلة فى مرتجعات الأدوية منتهية الصلاحية.

وأشار “رستم” إلى أنه كمتحدث لغرفة صناعة الدواء، لا يمثل شركة “ايبيكو” وتصريحاته تمثل الغرفة وليس الشركة، مشيرًا إلى أنه يتحدث عن رأى وموقف وليس بالضرورة أن يتطابق هذا الرأى مع رأى الصيادلة، وقد يختلف معه، ولكن لا أهاجم الصيادلة، قائلًا: “احنا وصلنا لمرحلة يا اما معايا يا اما ضدى”.

وحول اتهام الشركة بتخفيض كميات منتجاتها خلال الشهور الماضية، قال إن شركة ايبيكو، حققت أعلى مبيعات فى تاريخ خلال شهر نوفمبر 2016، بنسبة زيادة 37% عن نفس التوقيت فى العام السابق له، وهذا هو شهر مابعد قرار تعويم الجنيه، مضيفًا أنه لو قل المعروض فى تلك الفترة يكون هناك جهات أخرى تخزن الأدوية، موضحًا أن الشركة اضطرت فى الشهور بعد شهر 11 لتوزيع كميات الأدوية على الصيدليات على قدر مسحوبات كل صيدلية، نظرًا لأن خامات الأدوية انخفضت ولابد من الحفاظ على المخزون الاستراتيجى للشركة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى