fbpx
أهم الأخبارالأدوية

«ايفا فارما» تطرح دواء جديد للضعف الجنسي يعمل خلال 15 دقيقة

أعلنت شركة ايفا فارما، عن إطلاق أحدث أدويتها لعلاج ضعف الإنتصاب لدى الرجال، وذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم السبت، بحضور عدد من أساتذة الطب المتخصصين فى الجامعات المصرية.

وقال الدكتور مايكل نبيل مدير الأبحاث والتطوير بشركة ايفا فارما، إن العقار الجديد عبارة عن أقراص صنعت بأحدث تقنيات التصنيع الدوائي التي تجعله يمتص بالفم سريعًا خلال 30 ثانية ليصل إلى الدم سريعًا جدًا، مما يجعلها تعطى مفعول مضاعف بتركيز أقل.

وأضاف أن الأقراص الجديدة، يبدأ مفعولها خلال 15 دقيقة فقط، بالمقارنة بالأقراص الأخرى التى تقوم ببلعها بالماء، والتى بها تحصل علي إنتصاب بعد ساعة على الأقل.

وأشار إلى أن الفريق البحثي بمركز دكتور منير أرمانيوس للبحوث (MARC)،  بتطوير أقراص “باوريكتا 10 مجم”، والتى تحتوى على مادة “أيدروكلوريد الفاردينافيل”  إلي شكل صيدلي أخر وهو أقراص سريعة التفتت بالفم المصنوعة بتكنولوجيا ODT. وأضاف أن الفريق البحثي حدد صفات متطورة من المادة الفعالة يتم فحص خواصها الفيزيائية بأحدث الأجهزة المعملية بمركز MARC، بحيث تمتاز المادة الفعالة المطورة بمعدلات ذوبان أعلى، بهدف مضاعفة  معدلات الاتاحة الحيوية للشكل الصيدلي  ODT  مقارنة بالأقراص التي يتم بلعها، يفسر ذلك نتيجة لذوبان وامتصاص جزء من المادة الفعالة المطورة بالفم، ومن ثم  تفادي مسار العمليات الآيضية المعروفة بالإضافة إلى استخدام أحدث الخامات أوروبية المنشأ في الأقراص والتى تم تركيبها بتكنولوجيا الدمج Co-processing  مما أدي إلى طفرة في صفات القرص من حيث الذوبان والصلابة.

وأوضح “نبيل”، أن من مميزات التركيبة المتطورة  للمستحضر أنه لايتأثر بمواعيد تناول الوجبات أو محتوياتها، ويتميز بطعم النعناع المنعش فى الفم، ويضاعف معدلات الاتاحة الحيوية لمادة “الفاردينافيل”، وذلك بالمقارنة بالاقراص ذو الكسوة الغشائية، و هذا يرجع إلى خاصية سرعة امتصاص المادة الفعالة عن طريق الفم، عن طريق تفتييت القرص وانتشاره في خلال ثواني.

وأشار إلى أنه قد تم تسجيل الشكل الصيدلي الجديد بوزارة الصحة، استعدادا لطرحه بالأسواق ليكون في متناول الجميع، وقد استغرق تسجيل المستحضر مدة قياسية، من حيث أخذ الموافقة علي طرحه من قبل اللجان العلمية لوزارة الصحة المختلفة، من لجان الثبات والتكافؤ الحيوي ومعامل هيئة الرقابة والبحوث الدوائية، وكذلك التفتيش الصيدلي.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى