fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

باقي 52 حالة.. عودة مستشفيات أسيوط لعملها حال استمرار انخفاض أعداد المصابين

أكد الدكتور طارق الجمال، رئيس جامعة أسيوط، أن هناك مؤشرًا إيجابيًا عن انحسار أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث انخفاض عدد المصابين من الخاضعين للعلاج بمستشفيات أسيوط الجامعية إلى 52 حالة فقط.

وأضاف أن هناك متابعة مستمرة لمعدل الإصابة، وذلك لاتخاذ الإجراءات اللازمة بعودة الخدمات الطبية المعتادة بمستشفيات أسيوط الجامعية فى حال استمرار انخفاض أعداد المصابين.

وأشار الجمال، إلى أن مستشفيات الجامعة استقبلت 512 حالة إيجابية منذ بدء تصدى لجائحة كورونا، موضحًا أن الجامعة كانت قد خصصتً 268 سريرا لعلاج مصابي الكورونا تتنوع ما بين أسرة عناية مركزة وعناية متوسطة، وغرف عادية وذلك لاستقبال أكبر عدد من المصابين وعلاجهم بأيدي فرق طبية من أبناء الجامعة وذلك بمستشفيات الراجحى للعزل والمستشفى الرئيسي، ومستشفى جراحة المسالك، ومستشفى الأطفال، ومستشفى صحة المرأة.

وأوضح الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة مستشفيات أسيوط الجامعية، أن المستشفى الجامعي الرئيسي قامت باستقبال 266 حالة كوفيد19 تم خروج منهم  204 حالة بعد تعافيهم وبلغ عدد الوفيات منهم 49  حالة كانت اغلبهم من أصحاب الأمراض الخطيرة والمزمنة، وجارى استكمال علاج  42  حالة أخرى منهم 28 حالة مستقرة و17  حالة أخرى بالعناية المركزة .

وأضاف أن المستشفى الجامعي لجراحة المسالك البولية والكلى قامت كذلك باستقبال 42 مصاب كوفيد 19 تم شفاء وخروج منهم 38  حالة وجارى علاج 4 حالة أخرى جميعهم في حالة مستقرة .

وكشف الدكتور إيهاب فوزي مدير مستشفى الراجحى الجامعي للعزل أن المستشفى بدأت فى استقبال مصابي كورونا في 23 أبريل 2020 ومنذ ذلك التاريخ تم استقبال 204 حالة، تم خروج منهم 169 حالة بعد شفائهم وبلغت أعداد الوفاة 32 حالة وجارى استكمال وعلاج 3 حالات جميعهم حالاتهم مطمئنة بالعناية المركزة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى