fbpx
أهم الأخباراخبار الصحةحكاوي

بالصدفة .. مريضة تكتشف أنها حامل فى شهرها التاسع

 

ساقها القدر للمستشفى تشتكى من فشل فى التنفس ناتج عن السمنة المفرطة، لأن وزنها يصل إلى 300 كيلو جرام، وبعد وضعها على جهاز التنفس الصناعى أجرى لها أطباء مستشفى جامعة المنصورة آشعات وفحصوصات تمهيدًا لإجراء عملية تكميم المعدة، جاءت المفاجأة أن المريضة حامل فى شهرها التاسع دون ان تدرى، وكانت تظن أنها مصابة بمغص ناتج عن السمنة.

وقال الدكتور حسام غازي، أستاذ جراحة السمنة بالمستشفى، في تصريحات صحفية، إن المريضة من محافظة الأقصر وحضرت إلى المستشفى تعاني من سمنة مفرطة ومصابة بفشل في التنفس ناتج عن السمنة المرضية، مشيرًا إلى أنه تم وضعها على جهاز التنفس الصناعي برعاية الجراحة، وكان هناك صعوبة في نقلها من مكان إلى آخر حيث تحتاج إلى 10 أشخاص لحملها على الترولي نظرا لأن وزنها يتعدى 300 كيلو جرام.

وأضاف غازي، أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية والأشعة تم اكتشاف أن المريضة حامل وعلى وشك الولادة، وكانت تعتقد أن حركة الطفل عبارة عن مغص عادي وتم إجراء عملية ولادة قيصرية.

وأشار إلى أن حالة الطفل الصحية جيدة، لافتًا إلى أنه الفريق المعالج تولى حل مشكلة التنفس والوزن، حيث تقرر إجراء عملية تكميم المعدة بالمنظار الجراحي، وتمت عملية التكميم بنجاح، وبدأت المريضة في تناول السوائل بعد العملية بـ6 ساعات وهى الآن بصحة جيدة.

وأجرت المستشفى الجراحة وتكفلت بكافة تكاليف العملية، وكذلك شركة جونسون مصر والتي تبرعت بمستهلكات العملية.
ضم الفريق الجراحي بالقسم كل من الدكتور حسام غازي، أستاذ جراحة السمنة، وفريق العمل: طبيب عمرو مدين، وطبيب محمد المغازي، وطبيب محمد طارق تحت إشراف، الدكتور وائل خفاجي رئيس أقسام الجراحة بطب المنصورة، وفريق العمل بالعناية المركزة تحت إشراف الدكتور أمل رشاد، وفريق التخدير الدكتور منى حشيش والدكتور خالد البحراوي، وبتوجيهات الدكتور الشعراوي كمال مدير عام المستشفى الجامعي، والدكتور وائل زكريا مدير المستشفى.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى