fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور: إجراء أول عملية قلب مفتوح فى مستشفى شرم الشيخ الدولى

رشا جلال

أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم عن إجراء أول عملية قلب مفتوح بمستشفى شرم الشيخ الدولى ، يأتى ذلك فى إطار خطة الوزارة لتوفير الخدمة الطبية للمرضى بمحافظتهم دون الحاجة الى السفر لمحافظة أخرى لتلقى الخدمة.

وقال الدكتور أحمد محي القاصد، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة ، إنه تم إجراء العملية لسيدة تبلغ من العمر 43 عاما ، حيث قام الدكتور محمد الفقي استاذ جراحه القلب بجامعه عين شمس ورئيس أقسام جراحه القلب بمستشفيات الامانه باجراء تغيير صِمَام ميترالي وثلاثي للسيدة ، كانت تعانى من ارتجاع بالصمام الميترالي.

ومن جانبه أشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، الى أن هذه العملية هى الأولى من نوعها بمحافظه جنوب سيناء، لافتا الى أنه كان  يتم تحويل المرضي الي مستشفيات القاهره مما يعد عبئ عليهم، بالإضافة الى انتظارهم بقوائم تصل مدتها من سته أشهر إلي عام.

وأكد حرص الدكتور أحمد عماد الدين راضى، وزير الصحة والسكان، على إتاحة الخدمة الطبية بجميع تخصصاتهم بالمحافظات، حتى لايتكبد المرضى مشقة السفر لمحافظة أخرى، مشيرا إلى أن إجراء مثل هذه العمليات سيعمل بدوره على إنهاء قوائم انتظار مرضى القلب.

وأوضح “مجاهد”، أن المستشفى ستشهد اليوم اجراء ثلاث عمليات أخرى للقلب المفتوح، ياتي ذلك في إطار التشغيل التجريبي للمستشفى تمهيدا للافتاح الرسمى خلال الايام القليلة القادمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى