fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور.. اعتداء على أطباء معهد القلب وتحطيم غرفة القسطرة

اعتدى أهالى مريض، صباح اليوم الأحد، على أطباء معهد القلب وحطموا أجهزة طبية غالية الثمن، وذلك عقب وفاة المريض أثناء اجراء قسطرة علاجية له.

وقالت مديرية أمن الجيزة فى بيانها، إن قوات الأمن ألقت القبض على أسرة مريض تُوفِّي داخل معهد القلب لاتهامهم بالاعتداء على الطاقم الطبي المعالج وتسببهم في تلفيات بالأجهزة؛ ظنا أن إهمالا طبيا وراء الوفاة.

تم تحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

اثار الاعتداءات على الاطباء وغرفة القسطرة

من جانبه سرد الدكتور محمد نصر، نقيب أطباء الجيزة، أستاذ أمراض القلب بالمعهد القومي للقلب تفاصيل الواقعة قائلًا: “في فجر اليوم الأحد توفى مريض بمعهد القلب أثناء إجراء قسطرة علاجيه له، وهو أمر وارد يستحق التحقيق في الواقعة بعد شكوى من أهل المريض، حيث يتم تشكيل لجنة من الاستشاريين المتخصصين للحكم إن كان هناك خطأ ما”.

وأضاف في تصريحات صحفية اليوم أن ما حدث أن أهل المريض دخلوا على الأطباء بهمجية وكسروا كل ما طالت أيديهم، وتم تدمير حجرة قسطرة كهروفسيولوجية القلب، وحدثت خسائر قيمتها 8.5 مليون جنيه”، مؤكدا أنها خسارة كبيرة، وتعطيل لمرضى كانوا يستفيدون من هذه القسطرة، مشيرا إلى أن أهل المريض أوشكوا على الفتك بالأطباء، لولا أحد الأطباء ادعى أنه فنى وأنقذ الأطباء.

وأكد أن اختفاء الأمان للفريق الطبى سيجعله يحجم عن قبول أي حاله فيها نسبة حدوث مضاعفات.

وأضاف أن تصرف أهل المريض أضاع حق المريض الذي توفى، لأنه مع الاعتداء القضية أصبح الهجوم على منشأة طبية والاعتداء على موظفين أثناء أداء عملهم.

اعتداء اهالى المريض على الاطباء وغرفة القسطرة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى