fbpx
أهم الأخباراخبار الصحة

بالصور.. النيابة الإدارية تكشف عن الإهمال فى مستشفي الغنايم

 

أعلنت هيئة النيابة الإدارية، أن فريق من مستشارى الهيئة كشفوا فى زيارة مفاجئة لهم لمستشفي الغنايم بمحافظة أسيوط، عن بعض المخالفات والإهمال داخل المستشفي.

وأوضحت النيابة فى بيان لهان أن معاينة فريقها كشفت عن حالة من عدم الانضباط الإداري داخل المستشفى، نتج عنها تغيب 4 أطباء و6 من أعضاء هيئة التمريض عن العمل، عدم استيفاء بيانات المريض أو أهليته بدفتر أحوال الاستقبال وتذاكر الدخول، وعدم استخدام الدفاتر الرسمية في معمل المستوطنة وأمراض البلهارسيا، كذلك تعطل التكييف المركزي بالكامل وكل المكيفات بغرف العناية المركزة والعمليات والغسيل الكلوي.

كما كشفت المعاينة عن عدم تشغيل نظام الأكسجين واستخدم الأسطوانات العادية على الرغم من توفر النظام بالمستشفى، وخلو بنك الدم بالمستشفى من أي أكياس دم، إضافة لعدم كفاءة بعض من أجهزة الغسيل الكلوي.

وقالت إن المعاينة كشفت عن تقاعس إدارة المستشفى عن تنفيذ قرار الإزالة الصادر للمبنى القديم رغم ما يشكله من خطورة على حياة المرضى والمترددين على المستشفى، وتعطل مغسلة المستشفى بالكامل وعدم اتباع الأساليب الفنية الكافية في تعقيم مفروشات المستشفى، بالإضافة إلى عدم نظافة بعض دورات المياه بشكل غير أدمى وتضرر المرضى من ذلك، وعدم نظافة غرفة المشرحة بالشكل اللائق.

جانب من معاينة النيابة الادارية للمستشفى

حالة الحمامات بالمستشفى

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى